تسجيل أكثر من 670 حالة تسمم غذائي بالمصالح الإستشفائية بالبليدة

سجلت المصالح الإستشفائية لولاية البليدة مساء أمس الجمعة "حالة طوارئ" جراء توافد مواطنين من بلديات البليدة و أولادي عيش و بوفاريك على هذه الهياكل الصحية إثر ظهور عليهم حالات الإصابة بتسممات غذائية فاق عددها 677 حالة حسبما علم اليوم السبت من مصالح الحماية المدنية.

و استنادا للمكلف بالاتصال على مستوى هذه الهيئة ياسين شعبان فقد تدخلت ذات المصالح مساء أمس الجمعة لإجلاء عدد من الضحايا إلى كل من مستشفيات إبراهيم تريشين و حسيبة بن بوعلي بعاصمة الولاية و العيادة المتعددة الخدمات حي عدل ببلدية أولادي عيش و مستشفى بوفاريك و كذا العيادة المتعددة الخدمات 18 فبراير بذات البلدية من مختلف الأعمار لتلقي العلاج بعد أن ظهرت عليهم حالات تسمم غذائي المتمثل في الإسهال و التقيئ وارتفاع درجات حرارة جسمهم.

وأكد هؤلاء ممن توافدوا على المؤسسات الصحية أنهم تناولوا مادة اللبن قد تكون فاسدة.   

و نظرا للعدد الهام من المصابين الذين استقبلتهم هذه المستشفيات قامت الحماية المدنية بوضع مخطط عمل تمثل في وضع عتاد هذا الجهاز و أطبائها تحت تصرف المستشفيات للتكفل بالمرضى.

من جهته، أكد مدير مستشفى بوفاريك، جمال مرزلي، في اتصال للقناة الإذاعية الأولى، أن وضعية المصابين لا تبعث عن القلق وأن أغلبهم، قد غادروا المستشفى ولم تسجل أية حالة مستعصية أو خطيرة.

و أضاف ذات المسؤول بأن عددا من المواطنين غادروا المستشفيات في حين لا يزال عدد منهم تحت المراقبة الطبية سيما و أن عدد من المصابين هم من الأطفال دون تقديم توضيحات أخرى.

و في انتظار ما سيسفر عنه التحقيق الذي فتحته كل من مصالح مديرية التجارة و الصحة يرجح أن يكون هؤلاء المواطنون قد تناولوا مادة "اللبن" التي يكثر عليها الطلب يوم الجمعة لدى سكان الولاية كانت "فاسدة" حسب تصريحات العديد من هؤلاء المرضى.

 

 

مجتمع