المدير الفني الوطني مراد مزيان: الملاكم فليسي مصمم على انتزاع ميداليته بالأولمبياد

اعتبر المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية للملاكمة، مراد مزيان بان للملاكم الجزائري محمد فليسي (52 كلغ) "أفضلية طفيفة" أمام الفنزويلي فينيول يوال سقوندو، يوم غد الأربعاء في الدور ربع النهائي للألعاب الأولمبية-2016 بريو دي جانيرو.

وقال مزيان : "فليسي مرشح للفوز، لكن يجب توخي الحذر أمام منافس أقصى في الدور السابق البريطاني محمد علي القوي. لملاكمنا مؤهلات لصنع الفارق. ستكون المنازلة صعبة، لكنه يملك تفوقا طفيفا بفضل خبرته. فليسي مصمم على انتزاع هاته الميدالية" وفقا لما نقلت عنه (واج).

وكان فليسي صاحب ميدالية برونزية في مونديال-2015، قد خاض يوم أمس الاثنين منازلة صعبة أمام البلغاري دانيال أسينوف وفاز بها بنتيجة (3-0). 

وسيكون ابن مدينة بومرداس الوحيد الذي سيكون له شرف إنقاذ سمعة الملاكمة الجزائرية بعد اقصاء سبعة من زملائه في الأدوار الأولى، خاصة و أنه يطمح الى اهداء الجزائر ميدالية أولمبية بعد سنوات عجاف.

ويوضح المدير الفني يقول: "كانت لفليسي فرصة مجابهة هذا الملاكم الشاب (19 سنة) خلال تربص بكوبا، ولو أنه لم يلاكمه في منافسة رسمية، لذا فهو يعرفه جيدا. اللقاء القادم يدخل لحساب الدور ربع النهائي، وهذا معناه أنهما سيتنافسان على ميدالية. فليسي مركز كما ينبغي، خاصة وأنه يحظى بمساندة الجميع، سنعمل جاهدين لتقليل الضغط عليه، بعد اقصاء كل زملائه".

وأبدى مراد مزيان ارتياحه و ثقته في الملاكم الجزائري: "لي ثقة كبيرة، فباستثناء مفاجأة، سيحصل فليسي على ميداليته، فهو مركز جيدا و شاعر بالمسؤولية التي تنتظره. لقد دخل غمار المنافسة، وانا متأكد بأنه سيكون أفضل في منازلته القادمة، ولا أشك في ذلك ثانية واحدة". 

ملاكمة