بــولمــرقة: مــهمــة مـــخلـــوفي صـــعبــة أمـــام الكـــينــييــن

توقعت البطلة العالمية والأولمبية السابقة حسيبة بولمرقة تأهل العداء الأولمبي الجزائري توفيق مخلوفي إلى نهائي سباق 1500متر، وذلك خلال سباق الدور نصف النهائي الذي سيقام سهرة الليلة، لكنها أكدت على صعوبة المهمة أمام العدائين الكينيين في النهائي.

وقالت بولمرقة في تصريح للقناة الأولى:" تأهل مخلوفي لنهائي سباق 1500 متر  مفروغ منه، لكن أعتقد أن المهة لن تكون سهلة أمام العدائين الكينيين لا في سباق اليوم ولا في النهائي، لأن الكينيين يدركون جيدا أن توفيق مخلوفي سريع لكنه يفتقد لقوة التحمل، وهو ما سيقومون به حيث سيبدأون السباق بسرعة كبيرة جدا لأن في ذلك ضربة لمخلوفي حيث لا يقوى على التحمل".

وتوجه البطلة الأولمبية السابقة نصيحة لمواطنها قائلة:" أنا أنصح مخلوفي بأن يركض بكل قواه، وألا يتأخر عن المجموعة الأولى مهما كانت الظروف ليضمن التأهل. السيناريو نفسه أتوقعه يوم النهائي أيضا. حظوظه تبقى دوما قائمة وأملنا أن يتحلى بالقوة والتركيز حتى يضمن الميدالية الذهبية إن شاء الل، وذلك رغم صعوبه المهمة أمام عدائين كينيين أقوياء. على مخلوفي أن يدرك جيدا أن كثيرا من هؤلاء العدائين لم يخض سباق 800 متر كما فعل هو، وبالتالي فإن عامل الإسترجاع سيلعب دورا هاما".  

المصدر : الإذاعة الجزائرية

ألعاب القوى