المـحتـرف الأول/ الجـولة الأولى: كــلاسيكو شيق بين شبيبة القبــائل-مولودية الجــزائر وسوسطارة فــي اختبار أمام المـــوب

ستعطى إشارة انطلاق البطولة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم لموسم 2016-2017 هذا الجمعة بلقاء يجمع حامل اللقب اتحاد الجزائر ومولودية بجاية، بينما يطغى "كلاسيكو" شبيبة القبائل-مولودية الجزائر على باقي مباريات الجولة الأولى المقررة يوم السبت.

ويشرع اتحاد الجزائر الذي استقدم تسعة لاعبين جدد، في حملة الدفاع عن تاجه أمام مولودية بجاية، وهو اختبار جيد لأصحاب اللونين "الأحمر والأسود" أمام تشكيلة تنافسية لعبت خمس مباريات في مرحلة المجموعات لكأس الكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وستضيق مدرجات ملعب عمر حمادي الذي غطى أرضيته بساط جديد، بجمهور الاتحاد المتشوق لرؤية الوجه الجديد لفريقه بقيادة المدرب عادل عمروش الذي خلف على العارضة الفنية ميلود حمدي المتنقل إلى نادي نهضة بركان المغربي.

التشكيلة البجاوية التي توجد أكثر استعدادا من منافسها العاصمي، مطالبة بتوخي الحذر أمام حامل اللقب الذي يريد تحقيق بداية موفقة في الموسم الجديد.

أما شبيبة القبائل التي أنهت الموسم الماضي في المركز الثالث، فستكون على موعد مع لقاء كلاسيكي مثير أمام مولودية الجزائر التي لم تشذ عن القاعدة من خلال تدعيمها "بعناصر لامعة" حسب الملاحظين.

وتبدو المباراة لأول وهلة متكافئة ومفتوحة على كل الاحتمالات خاصة وان الفريقين يسعيان للرمي بكل ثقلهما منذ بداية الموسم الكروي 2016-2017.

من جهة أخرى سيكون لقاء اكتشاف الموسم الفارط، دفاع تاجنانت أمام وصيف بطل الجزائر، شبيبة الساورة متكافئا ومثيرا.

  ويأمل أبناء المدرب ليامين بوغرارة الذي يخوض موسمه الرابع على التوالي مع الدفاع تسجيل بداية ناجحة ويمر هذا حتما عبر الفوز على ممثل الجنوب الغربي الذي يشرف على عارضته الفنية الفرنسي سيباستيان ديسابر.

داربي شرق يعد بالكثير بين الوفاق والسياسي

  وسيكون لوفاق سطيف الذي أقصي من رابطة أبطال افريقيا بسبب الأحداث التي عرفتها مباراة الجولة الأولى، مطالبا بمحو آثار هذه العثرة لدى تنقله إلى قسنطينة لمواجهة الشباب المحلي في داربي الشرق الجزائري الذي يعد بالكثير.

أما شباب بلوزداد الذي ضاعت منه المرتبة الثالثة لصالح شبيبة القبائل بفارق الأهداف، فسيستقبل مولودية وهران في لقاء يبدو لصالح المحليين بقيادة المدرب العائد فؤاد بوعلي.

ولم يكن الشباب نشطا في سوق التحويلات حيث اكتفى بضم ستة لاعبين جدد، مفضلا الاعتماد على عامل الاستقرار ومحتفظا بالنواة الأساسية لتعداد الموسم الماضي.

من جهتهم يأمل لاعبو ابن النادي، المدرب عمر بلعطوي، تحقيق انطلاقة على قواعد متينة، ولو أن المهمة تبدو صعبة على أرضية ملعب 20 أوت بالجزائر العاصمة.

  وسيشرع سريع غليزان الذي ضمن بقاءه بالرابطة الأولى بأعجوبة، الموسم الجديد باستقبال نصر حسين داي المنهزم في نهائي كأس الجزائر امام مولودية الجزائر (0-1).

وسيكون السريع بحلته الجديدة تحت إشراف مدربه الجديد التونسي-السويسري معز بوعكاز

الصاعدان الجديدان وجها لوجه في افتتاح بطولة الكبار

  أما الصاعدان الجديدان، أولمبي المدية وشباب باتنة فسيتلاقيان وجها لوجه في الجولة الافتتاحية على ميدان إمام الياس بالمدية.

وينوي الأولمبي المحلي الذي احتفظ بمدربه سيد احمد سليماني الاعتماد على أحسن هداف للرابطة الثانية الموسم الماضي، أمين حامية (17 هدف) لتسجيل اول انتصار في تاريخه بقسم النخبة ولو أن هدف الناديين يتمثل في ضمان البقاء لا غير. 

  أخيرا، يستقبل الوافد الجديد اتحاد بلعباس فريق اتحاد الحراش في مباراة يصعب التكهن بنتيجتها طالما وأن الناديين متقاربان في المستوى.

برنامج مباريات الجولة الأولى للرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، موبيليس المقررة يومي الجمعة والسبت

الجمعة 19 أوت:

الجزائر (عمر حمادي): اتحاد الجزائر –مولودية بجاية

السبت 20 أوت:

تاجنانت: دفاع تاجنانت-شبيبة الساورة (سا 30ر17)

غليزان: سريع غليزان-نصر حسين داي (سا 30ر17)

المدية: أولمبي المدية-شباب باتنة (سا 30ر17)

تيزي وزو: شبيبة القبائل-مولودية الجزائر (سا 00ر19)

الجزائر (20 أوت): شباب بلوزداد-مولودية وهران (سا 00ر19)

سيدي بلعباس: اتحاد بلعباس-اتحاد الحراش (سا 00ر19)

قسنطينة: شباب قسنطينة-وفاق سطيف (سا 00ر21).     

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج

 

 

كرة القدم, الرابطة 1