تصفيات كأس إفريقيا 2017 لأقل من 17 عاما: أشبال الخضر في مهمة صعبة بالغابون هذا السبت

ستكون مهمة المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 17 سنة معقدة السبت في ليبروفيل عندما يواجه نظيره الغابوني لحساب إياب الدور الثاني من تصفيات كاس إفريقيا للأمم 2017 بعدما كان قد اكتفى بالتعادل السلبي في لقاء الذهاب بين الفريقين بالجزائر. 

ورغم ذلك, فإن أشبال المدرب صابر بن سماعين تنقلوا الأربعاء الماضي إلى العاصمة الغابونية بإرادة العودة بتأشيرة التأهل, سيما بعدما قدموا مردودا طيبا في المباراة الأولى التي غابت عنهم خلالها الفعالية.

ويجمع الملاحظون على أن أداء المنتخب الجزائري تحسن كثيرا مقارنة مع ما قدمه في مباراتيه أمام ليبيا ضمن الدور الأول الذي اجتازه بشق الأنفس رغم أن اللقاءين أقيما بالجزائر.

وتسجل تشكيلة  أشبال ''الخضر'' عودة المدافع الأوسط لنصر حسين داي محمد أمين توقاي الذي غاب عن مقابلة الذهاب بداعي العقوبة, حيث سيكون زملاؤه في اشد الحاجة إلى خدماته أمام منافس سيسعى للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور كي يرمي بكل ثقله في الهجوم.

ومعلوم أن المنتخب الجزائري لأقل من 17 سنة لم يتأهل لأي من النهائيات القارية لفئته منذ 2009, أي منذ الدورة التي احتضنتها الجزائر وأنهاها ''الخضر'' في المركز الثاني, ما سمح لهم بالمشاركة للمرة الأولى في تاريخهم في كأس العالم لنفس السنة بنيجيريا.

وسيكون المتأهل من الجزائر والغابون في مواجهة نيجيريا أوالنيجر خلال الدور التصفوي الثالث والأخير (الذهاب ايام 16و17 و18 سبتمبر و الإياب 30 سبتمبر و 1 و 2 أكتوبر، بينما تقام نهائيات 2017 بمدغشقر ما بين 2 و 16 أبريل.

 المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

رياضة, كرة القدم