الرابطة الأولى موبيليس: شباب قسنطينة ووفاق سطيف يتعادلان في ختام الجولة الأولى

تعادل فريق شباب قسنطينة مع وفاق سطيف بنتيجة 2 مقابل 2،  سهرة أمس السبت، بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، في ختام الجولة الأولى من بطولة الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم, موسم 2016-2017.

وتألق في هذا اللقاء الدولي السابق مراد مغني بتسجيله لأول ثنائية في الموسم الجديد وهذا في الدقيقتين 24 و45، بينما سجل هدفي الوفاق كل من رشيد ناجي (41 ض ج) وأكرم جحنيط (73).

  وتميزت الجولة الافتتاحية أيضا  بالفوز التاريخي لأولمبي المدية في أول موسم له ضمن أندية النخبة، وكذا الغياب المؤسف لسريع غليزان في مباراته ضد نصر حسين داي.

وجاء هدف الأولمبي أمام الصاعد الجديد, شباب باتنة (1-0) من طرف هداف الفريق أمين حامية (1-0) عن طريق ضرية جزاء (د44).

وقام أنصار سريع غليزان الذين توافدوا منذ الصباح الباكر على ملعب زوقاري الطاهر بمنع الدخول للجميع بما فيهم الرسميين و الحكام و لاعبي الفريقين المتواجدين بالحافلات للاحتجاج على قرار الرابطة المحترفة لكرة القدم, بعدم تأهيل اللاعبين الجدد الذين استقدمهم السريع خلال مرحلة الانتقالات الصيفية.

ويعود قرار المنع للرابطة بسبب عدم تسوية النادي الغليزاني للوضعية المالية للاعبيه القدامى. 

بالإضافة إلى سريع غليزان، هناك ناديان آخران كانا معنيين بنفس الإجراء و يتعلق الأمر باتحاد الحراش و مولودية وهران، اللذين تمكنا من تسوية نزاعاتهما مع لاعبيهما القدامى وشاركا اليوم بلاعبيهما الجدد. 

وافتتحت الجولة الأولى للموسم الكروي الجديد أمس الجمعة بفوز حامل اللقب اتحاد الجزائر على مولودية بجاية (2-0) بهدف في كل شوط من إمضاء اسامة درفلو  (44) و ربيع مفتاح (78 من ضربة جزاء).

هذا الفوز سيكون مفيدا لأصحاب اللونين الأحمر و الأسود رغم الانسحاب المفاجئ خلال هذا الأسبوع للمدرب الأسبق عادل عمروش و تعويضه في آخر لحظة بالمدرب الفرنسي، جان ميشال كافالي، خاصة وأن الانتصار تحقق أمام منافس كان اكثر منافسة و استعدادا بحكم مشاركته في كاس الكنفيديرالية الأفريقية لمرحلة المجموعات.

من جهته أكد دفاع تاجنانت اكتشاف الموسم الماضي صلابته على ميدانه حيث حقق الفوز على نائب بطل الموسم الماضي شبيبة الساورة بهدفين نظيفين جاءا في اللحظات الأخيرة من المباراة عن طريق عايب (78) و شتال (86).

 أما مباريات اتحاد بلعباس-اتحاد الحراش, شباب بلوزداد- مولودية وهران و شبيبة القبائل- مولودية الجزائر، فقد انتهت كلها بالتعادل (0-0 و 1-1 و 0-0 على التوالي).

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

كرة القدم, الرابطة 1