الهادي ولد علي: الدولة سخرت كل الامكانيات ووضعتها تحت تصرف الرياضيين الذين شاركوا في أولمبياد البرازيل

أكد وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي الاثنين بتيزي وزو أن الدولة الجزائرية سخرت كل الامكانيات ووضعتها تحت تصرف الرياضيين المشاركين في الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو "وسنواصل دعم جميع الاتحاديات الرياضية".

وأوضح ولد علي في تصريح صحفي على هامش زيارة العمل والتفقد التي قادته الى ولاية تيزي وزو قائلا: " كنت في اتصال دائم مع رؤساء الوفود الجزائرية بريو رفقة كافة الأطقم الرياضية والرياضيين ولم نتلق أي شكوى حول نقص الوسائل بما فيهم بورعدة ومخلوفي. أشرفت شخصيا خلال افتتاح الألعاب على معاينة ظروف إقامة الجزائريين هناك وكان وفدنا من بين عدد قليل من الوفود ممن لم يطرح مشاكل للتكفل بها بعين المكان." 

  وفيما يتعلق بتصريح مخلوفي حول الفشل النسبي لبعض مسؤولي الرياضة الجزائرية ذكر الوزير "ما على الرياضي سوى تحديدها وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة."

وطمأن في هذا الصدد أن دائرته الوزارية سوف تكون متاحة دائما وتحت تصرف الرياضيين التي ترافقهم وتمدهم بالدعم من أجل رفع العلم الوطني على الساحة الدولية.

وأضاف ولد علي قائلا "أن مستقبل الرياضة الجزائرية مشرق على الرغم من أن النتائج المحققة بريو غير كافية بالنظر إلى توقعات اللجنة الأولمبية الجزائرية التي توقعت الحصول على أربعة أو خمس ميداليات وما زلت مقتنعا" أن ما قدمه الرياضيون الجزائريون لا يمكن أحد أن يتجاهله بحيث لعب عدد منهم الأدوار ربع النهائية على غرار بورعدة الذي احتل المرتبة الخامسة عالميا فيما افتك مخلوفي ميداليتين فضيتين.

ولدى تقييمه لحصيلة هذه الألعاب الأولمبية أوضح ولد علي أن مصالحه بالتشاور مع لجنة الأولمبية والاتحادات تعمل حاليا على إعداد لدورة الألعاب الأولمبية للمعاقين ومسابقات دولية أخرى مثل ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستجرى في إسبانيا.

من جهة أخرى ولدى تطرقه لمشاهد العنف التي تميز ملاعب كرة القدم منذ أول يوم من البطولة الوطنية أكد المسؤول الأول عن قطاع الرياضة أن الملف تم التكفل به من طرف القائمين على لعبة كرة القدم على المستوى الوطني وأن جلسة عمل حول المسألة ينتظر أن تعقد خلال الأيام المقبلة.

وبعدما أبدى رغبته في أن تسود الملاعب الروح الرياضية أكد وزير الشباب والرياضة أنه يجري التحضير لإجماع من أجل "الانسحاب التدريجي للمصالح الأمنية من الملاعب والشروع في التنفيذ السريع في تدريب الحكام".

وبالميدان عاين الوزير خلال هذه الزيارة ظروف إقامة الأطفال ضمن مخيم صيفي ببيت الشباب بتقزيرت حيث وقف على طبيعة النشاطات المقدمة.

كما زار بميناء تقزيرت قاعدة الرياضة الشراعية أين وعد الرياضيين والمدربين بالتدخل لدى وزارة الأشغال العمومية والنقل لتخصيص لهم مساحة على مستوى هذا الميناء وانجاز مقعد لفائدة هذه الرياضة.

وبآية شافع بدائرة أزفون تفقد الوزير بيت شباب مغلق منذ ثلاث سنوات لغياب شبكة الصرف الصحي حيث أمر السلطات بضرورة انجاز حفر للصرف الصحي للسماح بإعادة وضع هذه المنشأة حيز الخدمة في القريب العاجل في انتظار ربطها بهذه الشبكة.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/ وأج