عزوزة : لأول مرة .. بنك للحمض النووي للحجاج االجزائريين تحسبا لأي طارئ

أكد المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة يوسف عزوزة أن الجزائر هي الدولة الأولى والوحيدة التي قررت إعداد بنك للحمض النووي بأخذ عينات من الحجاج تحسبا لأي طارئ.

وقال يوسف عزوزة خلال توديعه لفوج الحجاج بمطار عنابة إن مبادرة أخذ عينات من حجاجنا الميامين تمت تحسبا لوقوع بعض الأحداث كما شهدها الموسم السابق حيث أخذ التعرف على الحجاج المتوفين وقتا طويلا.

وأضاف يوسف عزوزة أن السوار الإلكتروني هي خدمة مضافة في هذا الموسم وبالتنسيق مع وزارة الصحة و السكان تم حصر 500 عينة معربا عن أمله في أن تعطي هذه التجربة نتائجا إيجابية وتعمم في المواسم المقبلة.

انطلاق أول رحلة للحجاج بعنابة إلى البقاع المقدسة... والبعثة المؤطرة تسهر على توفير أفضل شروط الاستقبال 

إلى ذلك غادر فوج جديد من حجاجنا الميامين أمس الاثنين من مطار عنابة متوجها إلى المدينة المنورة في ظروف تنظيمية محكمة وهي أول رحلة تضم مئات الحجاج من عديد الولايات الشرقية.

وفي هذا الشأن أشاد الحجاج  بالتنظيم المحكم و عن استعدادهم لأداء الركن الخامس في الإسلام.

من جهتها تسهر البعثة المؤطرة على توفير أفضل شروط الاستقبال الحجاج بالبقاع المقدسة من خلال توزيع الحجاج على أماكن الإقامة و وجيه الإرشادات لهم.

وفي هذا الصدد أفاد مبعوث الإذاعة إلى البقاع المقدسة صادق جودات أن الإرشادات والتوجيهات الدينية أوكلت إلى الأئمة و المرشدين الدينين الموجودين بالبقاع المقدسة على مستوى إقامات الحجاج أو في المزارات و في المساجد وحتى في المطارات وكذا أثناء تأدية المشاعر حيث يتم شرح أحكام ومناسك الحج.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

 

وسوم:

مجتمع