الجامعة الصيفية الـ7 للبوليساريو:المشاركون يدعون إلى تدخل أممي سريع للحد من خروقات المغرب

أثنى المشاركون في الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو التي اختتمت فعالياتها أمس الاثنين بولاية بومرداس على دور الجزائر في نصرة القضية الصحراوية داعين الأمم المتحدة إلى التدخل في أسرع وقت ممكن لوضع حد للخروقات المغربية.

وفي هذا الجانب دعا الوزير الأول الصحراوي عبد القادر الطالب عمر الهيئة الأممية إلى التدخل سريعا تفاديا لأي توتر في المنطقة وهذا بعد الخروقات الأخيرة للمغرب.

وقال عبد القادر الطالب عمر إن خروقات المغرب السافرة والواضحة تدفعنا إلى مطالبة هيئة الأمم المتحدة التي كانت حاضرة في عين المكان بالتصرف بسرعة وتضع منطق مراقبة دائمة للوقوف على الحقيقة كاملة.  

كما أشاد الوزير الأول الصحراوي بموقف الجزائر الثابت الذي لم يحد يوما عن دعم القضية الصحراوية في كافة الميادين بشكل مستمر وثابت استجابة مع المبادئ المؤسسة للسياسة الخارجية الجزائرية المنبثقة عن ثورة أول نوفمبر.

من جهتهم وجه الطلبة الصحراويون رسالة شكر وعرفان إلى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة حيث أكد أحد المشاركين الإعلامي الصحراوي نفعي أحمد محمد أن نجاح فعاليات الجامعة الصيفية ليس سوى انعكاس لروح التضامن بين الشعب الجزائري والصحراوي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الفعاليات تمخض عنها عقد اتفاقية توأمة بين ولاية بوجدورة الصحراوية وولاية بومرداس استكمالا لمد جسور التضامن والتآخي.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

الجزائر