مسؤول أممي يدعو إلى الإقتداء بالتجربة الجزائرية في تلبية إحتياجات السكان

ساحة الأمير عبد القادر بالجزائر العاصمة

دعا المدير الجهوي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للمكتب الجهوي للدول العربية (أسرو) لؤي شبانه، اليوم الثلاثاء، الى تعميم التجربة الجزائرية في مجال تلبية احتياجات السكان المختلفة بالمنطقة العربية.

ونوه شبانه عقب استقباله من طرف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الملك بوضياف بالتجربة الجزائرية في مجال التكفل باحتياجات السكان المختلفة سيما المتعلقة بالتكفل بالصحة والتربية والتضامن الوطني وآليات تشغيل الشباب وتجربة الديوان الوطني للإحصاء.

وأوضح من جهة أخرى أن هذا اللقاء الذي جمعه بوزير الصحة يدخل في إطار اللقاءات المشتركة التي يقوم بها صندوق الأمم المتحدة للسكان مع الجزائر والتعاون معها كبلد "مهم في المنطقة إقليميا" وفيها تجارب يمكن نقلها لفائدة دول المنطقة العربية ككل من خلال تعزيز التبادل  بين المهنيين وتثمين القاعدية المعرفية بهذه الدول.

وأشار شبانه إلى أنه تطرق مع وزير الصحة إلى عدد من القضايا المتعلقة بالمنظومة الصحية وتجارب جزائرية أخرى يمكن مناقشتها على المستوى الإقليمي لفائدة مؤسسات ودول أخرى فضلا عن قضايا السكان مثل التعداد الديموغرافي.

كما تناول الطرفان موضوع تنظيم مؤتمر إقليمي تستضيفه الجزائر مستقبلا لمناقشة نماذج مختلفة تتعلق بطرق ومعالجة قضايا السكان على المستوى البعيد ورفع مستويات الاقتصاد في الدول العربية والاستفادة من الشباب من خلال تعليمهم وتعزيز قدراتهم.

 

 

 

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

الجزائر