الفريق أحمد ڤايد صالح يُشرف على تفتيش السفينة " الغراب الزاجـر"

أشرف الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الخميس، على تفتيش السفينة الغراب "الزاجـر" بمقر قيادة القوات البحرية بالأميرالية بالجزائر العاصمة.

وقام الفريق، رفقة اللواء محمد العربي حولي، قائد القوات البحرية، بتدشين وتفتيش هذه السفينة الحربية، التي تحمل رقم 922، المزودة بأحدث التكنولوجيات العالية الدقة في المجال العسكري البحري والقادرة على العمل والتدخل في نطاق واسع لأداء مهام متعددة كمراقبة المناطق البحرية والقيام بعمليات المنع البحري، إضافة إلى المشاركة في عمليات البحث والإنقاذ، فضلا عن مهامها الرئيسية كوحدة قتالية بحرية.
 

وستساهم السفينة الغراب "الزاجـر" التي تعززت بها قواتنا البحرية في إطار المخطط التطويري الرامي إلى تحديث وعصرنة أسطولها البحري، في الرفع من القدرات الدفاعية وفي تطوير وتعزيز قوام المعركة للجيش الوطني الشعبي. حيث حرص الفريق أحمد ڤايد صالح حرص على التأكيد أن اكتساب عوامل القوة وبواعث التفوق يقتضي الوعي بعظمة المسؤولية التي يفرضها الأداء الأمثل للمهام الدستورية.

وطاف الفريق بمختلف أقسام السفينة، حيث قُدمت له شروحات وافية حول مكوناتها وخصائصها وتسليحها، ليخاطب بعدها طاقم السفينة، مهنئا إياهم على هذا الإنجاز الهام ومذكرا بالجهود التي بُذلت من أجل تطوير وعصرنة قواتنا البحرية، عملا بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني.

الجزائر