كشف و تدمير أربع مخابئ للإرهابيين ببجاية و قنبلتين تقليديتي الصنع بعين الدفلى و بالميلية

أعلنت وزارة الدفاع ، هذا الاثنين، أن مفارز للجيش الوطني الشعبي دمرت خلال عمليات تمشيط  أمس الأحد أربعة  مخابئ للإرهابيين بخراطة بولاية بجاية وقنبلتين تقليديتي الصنع بعين الدفلى و بالميلية بولاية جيجل.

و جاء في بيان للوزارة أنه : "في إطار مكافحة الإرهاب، كشفت ودمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي خلال عمليات تمشيط، يوم 28 أوت ، أربعة (04) مخابئ للإرهابيين بخراطة بولاية بجاية/الناحية العسكرية 5 وقنبلة تقليدية الصنع بعين الدفلى/ن.ع.1 وأخرى بالميلية بولاية جيجل/ن.ع.5".

وفي إطار حماية الحدود, "أوقف عناصر الدرك الوطني وحرس الحدود بتلمسان/ن.ع.2 تاجر مخدرات، فيما تم حجز 83 كيلوغرام من الكيف المعالج على متن سيارة سياحية و 4000 لتر من الوقود كانت موجهة للتهريب".

وبكل من تلمسان/ن.ع.2 وأدرار/ن.ع.3 وبسكرة وإليزي/ن.ع.4 أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني -- يضيف البيان-- "33 مهاجرا غير شرعي منهم 20 من جنسية مغربية واثنين (02) من جنسية سورية".

و من جهة أخرى، أحبطت وحدات حرس الشواطئ بكل من بني صاف, ولاية عين تموشنت/ن.ع.2 وعنابة/ن.ع.5 محاولات هجرة غير شرعية ل 51 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

 

الجزائر, مجتمع