تونس: حكومة الشاهد تتسلم رسميا مهامها من حكومة تصريف الأعمال

تسلمت الحكومة التونسية الجديدة برئاسة يوسف الشاهد، اليوم الاثنين، رسميا مهامها من حكومة تصريف الأعمال برئاسة الحبيب الصيد  وذلك خلال حفل أقيم بالمناسبة بقصر الضيافة بقرطاج.    

وبعد أن هنأ الحبيب الصيد رئيس الحكومة الجديد يوسف الشاهد وأعضاء حكومته بنيل ثقة مجلس نواب الشعب (البرلمان)، أكد ضرورة التسريع في الإصلاحات المهمة في البلاد.    

و نالت حكومة يوسف الشاهد ثقة البرلمان بأغلبية مريحة خلال جلسة برلمانية عامة عقدت السبت الماضي  حيث صوت لصالحها 168 نائبا من أصل 195 حضروا الجلسة فيما تحفظ خمسة آخرون  ورفض أغلب نواب المعارضة (22 نائبا) التصويت لصالحها.  

كما إعتبر الحبيب الصيد في كلمته أن الوضع الأمني في تونس كان عند تسلمه السلطة في مرحلة هامة ومفصلية حيث كانت هناك العمليات الإرهابية التي كان لها الوقع السيئ للبلاد.     

من جهته  أعرب رئيس الحكومة الجديدة يوسف الشاهد  عن شكره لرئيس الحكومة المنتهية الحبيب الصيد على كل ما قدمه لتونس مشيرا إلى أن حكومة الصيد عملت في ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة ومع ذلك تمكنت من مجابهة عديد الصعوبات وخاصة منها التحديات الأمنية.    

و إعتبر أن عملية الإستلام والتسليم هذه تعكس تقدم الديمقراطية في تونس فيما يتعلق بالممارسات في التداول السلمي على السلط مجددا التأكيد على تفاؤله وثقته

بالشعب لتجاوز كل هذه الصعوبات والمحن التي تواجه البلاد  و على ضرورة نجاح حكومته في تحمل المسؤولية كاملة في رعاية مصالح البلاد.    

و بإنتهاء مراسم عملية الإستلام والتسليم  تبدأ حكومة يوسف الشاهد رسميا مهامها اليوم  خاصة وان كافة أعضاء هذه الحكومة كانوا قد أدوا السبت الماضي  اليمين الدستورية أمام الرئيس الباجي قائد السبسي.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية 

العالم, افريقيا