الوادي: مغادرة أول فوج من الحجاج الميامين نحو البقاع المقدسة

توجه أول فوج من الحجاج الميامين لولاية الوادي في وقت مبكر من صباح هذا الثلاثاء إلى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج  في أول رحلة ذهاب تنظم انطلاقا من مطار قمار نحو المملكة العربية السعودية.
ويضم هذا الفوج الأول 263 حاجا يرافقهم فريق من المؤطرين والمرشدين يسهرون طيلة مكوثهم بالبقاع المقدسة على توفير كافة الخدمات التي تساعدهم على أداء هذه الشعيرة الدينية.  
وتم تسخير كل الإمكانيات البشرية للهيئات الإدارية المعنية بعملية "حج 2016" (جمارك وشرطة الحدود والخطوط الجوية الجزائرية) وبمساهمة أعوان الحماية المدنية ومتطوعي الهلال الأحمر الجزائري بغية تسهيل إجراءات المغادرة .  

وجرت مراسم توديع الحجاج بحضور السلطات الولائية  وعائلاتهم حيث انطلقت هذه الرحلة الجوية الأولى التي برمجتها شركة الخطوط الجوية الجزائرية لفائدة حجاج الولاية من مطار قمار نحو المدينة المنورة .
ومن المنتظر أن ينطلق بعد غد الخميس الفوج الثاني من الحجاج الميامين لولاية الوادي المتكون من 257 حاجا في رحلة مماثلة ليصل بذلك العدد الإجمالي لحجاج الولاية هذه السنة إلى 520 حاجا .

للإشارة فإن أفواجا أخرى من حجاج ذات الولاية قد توجهوا نحو البقاع المقدسة انطلاقا من مطار عين البيضاء بورقلة مع أفواج من حجاج ولايات جنوب شرق البلاد حسب برنامج رحلات الذهاب الذي أعدته المديرية الجهوية للخطوط الجوية الجزائرية بورقلة.

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

مجتمع