توقيف عنصري دعم وتدمير مخابئ للإرهابيين بقسنطينة وتيزي وزو والشلف

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس الاثنين، من توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية بقسنطينة، فيما دمرت مفارز أخرى أربعة مخابئ للإرهابيين وتسع قنابل تقليدية الصنع وكمية من الذخيرة ومعدات تفجير بكل من الخروب وتيزي وزو والشلف، حسب ما أفاد به الثلاثاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.

 وذكر ذات المصدر أنه "في إطار مكافحة الإرهاب، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 29 أوت، عنصري (02) دعم للجماعات الإرهابية بقسنطينة/ن.ع.5، فيما دمرت مفارز أخرى أربعة (04) مخابئ للإرهابيين وتسعة (09) قنابل تقليدية الصنع وكمية من الذخيرة ومعدات تفجير بكل من الخروب/ن.ع.5 وتيزي وزو والشلف/ن.ع.1".

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي "تاجري (02) مخدرات بوهران/ن.ع.2 وحجزت كمية من الكيف المعالج تقدر ب 36 كيلوغرام كانت

مموهة على متن سيارة نفعية، فيما حجز عناصر حرس الحدود بتلمسان/ن.ع.2 كمية أخرى تقدر ب 22,5 كيلوغرام".

 وبتبسة/ن.ع.5، أوقف عناصر الدرك الوطني "مهربا فيما تم حجز 3000 وحدة من التبغ على متن سيارة سياحية، كما حجزت مفرزة للجيش الوطني الشعبي قرب الحدود بتيمياوين/ن.ع.6 شاحنة محملة بـ 3200 لتر من الوقود كانت موجهة للتهريب".

 وبكل من ورقلة/ن.ع.4 وأدرار/ن.ع.3 وتلمسان/ن.ع.2، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني وحرس الحدود "عشرون (20) مهاجرا غير شرعي منهم أربعة عشر (14) من جنسية مغربية". 

من جهة أخرى، أحبط عناصر حرس الشواطئ بعنابة/ن.ع.5 "محاولة هجرة غير شرعية لسبعة (07) أشخاص كانوا على متن قارب تقليدي الصنع على بعد 11 ميل بحري شمالي-شرق رأس الحمراء".

المصدر: الإذاعة الجزائرية/ وأج

مجتمع