ميدالية برونزية للجزائري بشير سيد عزارة في بطولة العالم 2016 للمصارعة أواسط

توج المصارع الجزائري بشير سيد عزارة، بالميدالية البرونزية، في البطولة العالمية للمصارعة الإغريقية-الرومانية لصنف الأواسط الجارية بماكون (فرنسا),  بعد فوزه على البلغاري كيريل ميلنوف (1-0)، فيما افتك الميدالية الذهبية الأذربيجاني إسلام أباسوف الفائز في المنازلة النهائية على التركي علي سنجيز (3-2).

كما اعتبر رئيس الاتحادية الجزائرية للمصارعة المشتركة رابح شباح، بأن أنجاز سيد عزارة، كان نتيجة عمل مخطط للهيئة الاتحادية منذ عدة سنوات, بأهداف متوسطة و بعيدة المدى، استعدادا لأولمبياد-2020 باليابان، حيث صرح لواج قائلا :"نحن راضون عن هذه النتيجة، أنه عمل دام عدة سنوات. نحن متفائلون لمستقبل المصارعة في الجزائر. و تتمثل أهدافنا على المديين المتوسط و البعيدة في التحضير لأولمبياد-2020 بطوكيو،... هذه الرياضة بحاجة إلى الاستقرار و الهدوء على مستوى الهيئة الاتحادية لمواصلة العمل الذي شرعت فيه منذ عدة سنوات".

من جهته، لم يخف مدير الفرق الوطنية للاتحادية الجزائرية للمصارعة المشتركة، دريس حواس ارتياحه لإنجاز سيد عزارة حيث قال:"إنها سابقة الأولى لهذه الرياضة في الجزائر وتتويج لعمل طويل المدى على مستوى الاتحادية, و الأندية والرابطات... بشير مصارع يتوفر على كل المؤهلات, فهو نائب بطل إفريقيا لصنف الأكابر, و بطل إفريقيا للأواسط مرتين، لقد حقق إنجازا عظيما, وستفتح هذه الميدالية آفاقا كبيرة للمصارعين الآخرين".

وتشارك الجزائر في مونديال "ماكون" بأربعة مصارعين وهم: غيلاس سعدودي (60 كلغ/إغريقية رومانية)، شيمة خيرة يحياوي (48 كلغ/مصارعة نسوية)، صلاح الدين كاتب (50 كلغ/مصارعة حرة) و صاحب الميدالية البرونزية، بشير سيد عزارة.

وكان غيلاس قد أقصي في الدور الأول للمنافسة، أما المصارعة  شيمة خيرة يحياوي فستدخل المنافسة اليوم الخميس  فيما سيكون صلاح الدين كاتب آخر من يشارك في البطولة يوم السبت المقبل.

من جهة أخرى، يشارك حكمان دوليان جزائريان في هذه المنافسة و يتعلق الأمر بحمزة دغدغ و بلقاسم تراي، اللذين أدارا منازلات نهائية، علما بأن 600 مصارع و مصارعة يمثلون 60 بلدا، يشاركون في موعد "ماكون" الجاري من 30 أوت إلى 4 سبتمبر.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

 

رياضة, المصارعة