وفاة 13 شخصا وجرح 16 آخرين في حوادث المرور خلال24 ساعة الأخيرة

سجلت وحدات الحماية المدنية خلال الـ24 ساعة الماضية وفاة 13 شخصا وجرح 16 آخرين في عدة حوادث مرور، حسب بيان للمديرية العامة للحماية المدنية.

و أوضح ذات المصدر انه من بين الحوادث الأكثر دموية الحادث الذي وقع بولاية المدية على مستوى الطريق الوطني رقم 01 ببلدية بوغزول على اثر اصطدام بين 04 سيارات والذي خلف وفاة 04 أشخاص (03 رجال وإمرأة) وإصابة 05 آخرين بجروح.

كما قامت وحدات الحماية المدنية بعدة تدخلات على اثر التساقط الغزير للأمطار بولاية خنشلة، إذ قامت بعدة عمليات امتصاص مياه الأمطار المتسربة لعدة منازل وكذا إخراج بعض السيارات التي كانت محصورة بمياه الأمطار.

وأضاف المصدر انه بولاية المسيلة قامت وحدات الحماية بانتشال جثة طفلة في سن الـ15 حوصرت بمياه الأمطار داخل بالوعة للمياه كما قامت وحدات أخرى في ولاية تمنراست من انتشال جثتي 02 شخصين بعدما جرفتهما سيول واد هلفين ببلدية تمنراست وواد تيمسيلدين ببلدية عين أمنقل.     

و في سياق آخر، لقي سبعة (07) أشخاص مصرعهم فيما جرح 328 آخرون في 254 حادث مرور جسماني على مستوى المناطق الحضرية  خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 29 أوت الجاري، حسب حصيلة للأمن الوطني.

وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الخميس، أن هذه الحصيلة مقارنة بنظيراتها المسجلة خلال الأسبوع الماضي  تظهر أن"عدد حوادث المرور عرف ارتفاعا محسوسا قدر ب (+11) حادثا كما ارتفع عدد القتلى ب (+01) حالة بينما لم يسجل أي تغيير في عدد  الجرحى".

أما عن أسباب هذه الحوادث، أضاف نفس المصدر، أنه يبقى العنصر البشري المتسبب الرئيسي بنسبة أكثر من 90% إضافة إلى العوامل الأخرى المرتبطة بالمركبة و الطريق. 

و جددت المديرية العامة للأمن الوطني في بيانها "دعوتها من  مستعملي الطريق العام  الالتزام و التقيد بقواعد المرور و التحلي بمزيد من الحذر واليقظة حفاظا على سلامة الجميع"، مذكرة بالرقم الأخضر 1548 لتلقي البلاغات و الموضوع تحت تصرف المواطن 24سا/24سا.

المصدر : وأج

مجتمع