الدرك الوطني يتخذ سلسلة من الترتيبات الأمنية تحسبا للدخول المدرسي وعيد الأضحى

اتخذت قيادة الدرك الوطني الترتيبات الأمنية الضرورية لضمان الأمن والهدوء العمومي للمواطن تحسبا للدخول المدرسي والاجتماعي 2016-2017 الذي يصادف عيد الأضحى ، حسبما أفاد به هذا السلك النظامي في بيان له.

وأوضح ذات المصدر أن هذه الترتيبات التي ستطبق على مستوى 48 ولاية من الوطن تهدف إلى ضمان الأمن في محيط كل المؤسسات المدرسية من خلال تعزيز الدوريات ، لاسيما خلال الصبيحة التي تصادف أوقات الدخول والخروج من المدرسة لتسهيل حركة المرور ووضع الأطفال المتمدرسين في منأى عن الاعتداءات ولامبالاة السائقين.

ومن ثم تبقى مصالح الدرك الوطني مستعدة للتدخل في أي وقت لصالح الأطفال المتمدرسين في إطار وقائي و ردعي.

وستشرع نفس المصالح من خلال الفرق الإقليمية ووحدات الأمن عبر الطرقات لاسيما فرق حماية الأحداث في تطبيق برامج اتصال وتحسيس لفائدة الأطفال المتمدرسين بهدف مكافحة اللأمن عبر الطرقات والعنف في الوسط المدرسي و التسرب المدرسي.

و سيتم تحقيق هذا المسعى الجواري بالتنسيق مع السلطات المختصة وجمعيات أولياء التلاميذ ومنظمات المجتمع المدني التي تنشط في هذا المجال.

وبخصوص عيد الأضحى اتخذت قيادة الدرك الوطني ترتيبات أمنية عبر كامل ولايات الوطن بالنظر إلى الحركة الكبيرة للأشخاص ووسائل النقل خلال هذه المناسبة.

وستسمح هذه الترتيبات بضمان خدمة مستمرة خلال أيام العيد مع تطبيق ترتيبات خاصة بالأمن عبر الطرقات إلى جانب وحدات التدخل على مستوى مداخل و مخارج المدن وأهم المحاور الطرقية والطريق السيار شرق-غرب ، لاسيما شبكة النقل عبر سكة الحديد وتأمين القطارات ومحطات نقل المسافرين.

وسيتم ضمان هذه الخدمة المستمرة للتكفل بأمن المواطنين خلال أيام العيد من خلال تكثيف الدوريات قصد تعزيز الأمن من خلال حضور دائم و مستمر في الميدان مع الحرص على تسهيل سير حركة المرور.

وحرصا على الصحة العمومية ستخضع أماكن بيع الأغنام والأسواق إلى الرقابة شأنها شأن الأماكن العمومية والمساجد والمقابر التي تعرف اقبالا كبيرا للمواطنين خلال أيام العيد.

ولهذا الغرض يبقى الرقم الأخضر 1055 تحت تصرف المواطنين لطلب المساعدة أو التدخل إلى جانب الموقع الالكتروني "https://ppgn.mdn.dz" لإيداع الشكاوى الأولية حسب قيادة الدرك الوطني التي تشير إلى أنه بإمكان المواطن اللجوء إلى موقع الانترنت"طريقي" "www.tariki.dz" للاطلاع على وضع الطرقات وكثافة المرور والتغيرات المناخية.

كما وجه نداء لمستعملي الطرقات من أجل "التحلي بمزيد من اليقظة و احترام قانون المرور وقواعد الأمن حفاظا على سلامتهم وأمنهم وسلامة الآخرين".

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

مجتمع