كأس إفريقيا للأمم 2017 ( الجزائر- ليزوتو) : عزم الخضر على إنهاء التصفيات بالفوز

الصورة من الأرشيف

يستضيف المنتخب الجزائري لكرة القدم نظيره من ليزوت، سهرة هذا الأحد، بالبليدة (20:30) لحساب الجولة السادسة و الاخيرة عن المجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم-2017 و كله امل في انهاء التصفيات بنجاح وبدون هزيمة.

ويسعى الخضر الذين سجلوا أربعة انتصارات و تعادلا واحدا ان يختموا المرحلة التأهيلية بفوز جميل في أول خرجة  للمدرب الجديد الصربي ميلوفان راييفاتش على رأس التشكيلة الوطنية منذ شهر يوليو خلفا للفرنسي كريستيان غوركوف.

ويسعى المنتخب الجزائري الذي ضمن تأهله في شهر جوان الماضي عقب فوزه على السيشل (0-2) في الجولة الخامسة بفيكتوريا, الي استغلال هذا اللقاء أمام الليزوتو لتحضير مباراته القادمة أمام الكامرون يوم 9 أكتوبر لحساب تصفيات مونديال-2018بروسيا.

وصرح راييفاتش قبل أيام خلال ندوة صحفية عقدها بالجزائر:"بالنسبة اليلكل مباراة أهميتها. نفس الشيء بالنسبة لمواجهة ليزوتو, كما أنها أول خرجةلي مع الخضر وأود أن احقق فيها الفوز".

من جهته أوضح الوسط الدفاعي عدلان قديورة قائلا:" علينا أن نبدا مشوارنامع راييفاتش بنجاح, وهذا يمر حتما عبر الفوز على الليزوتو, رغم أننا متأهلون نهائيالموعد الغابون. اليوم في إفريقيا, لم تبق هناك مقابلة سهلة, فكل المباريات صعبة".

ولن يعتمد المدرب الجديد على كامل عناصر التعداد كون التشكيلة ستعرفغياب الثلاثي: فغولي وغزال وزيتي الذين يعانون من إصابة.

في المقابل, تنقل منتخب الليزوتو يوم الاربعاء الماضي الى الجزائر بتعداد مشكل أساسا من منتخب دون  23 سنة.

ويدير هذا اللقاء ثلاثي تحكيم من غينيا  بقيادة احمد توري سيكو بمساعدةمواطنيه سيديكي سيديبي ومامادي تيري.

في اللقاء الثاني لنفس المجموعة, تغلب يوم أمس (السبت) بأديس ابابا, منتخب إثيوبيا على السيشل (2-1), منهيا بذلك مرحلة التصفيات في المركز الثاني للمجموعة العاشرة برصيد 11 نقطة مع امل افتكاك احدى البطاقتين لصاحب احسن ثاني فى المجموعات ال 13.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني