وزارة الفلاحة تتخذ تدابير وقائية لحمايات النباتات من مختلف الأوبئة

أكد مدير حماية النباتات والمرافقة التقنية بوزارة الفلاحة و التنمية الريفية، خالد مؤمن، هذا الأحد، خلال الورشة الإقليمية لحماية النباتات، تجنيد كل الموارد المادية والبشرية من طرف مصالح الوزارة للتصدي للمشاكل والأوبئة التي تصيب النباتات.  

وأبرز مدير حماية النباتات و المرافقة التقنية بوزارة الفلاحة و التنمية الريفية  خالد مؤمن في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن مصالح وزارة الفلاحة اتخذت تدابير احترازية للتصدي للأوبئة والمشاكل التي تلحق بالنباتات، مشيرا إلى أن المشكل الذي بات يقلق الوزارة هو بعض الأمراض التي قد تنتقل من بعض الدول المجاورة أو دول المتوسط كبكتيريا أكسيليلا فاستيديوزا التي انتشرت في ايطاليا وأهلكت أعدادا معتبرة من أشجار الزيتون و التي تم التصدي لها -إلى حد الآن- بفضل المخطط الوطني لحماية النباتات.

و أضاف قائلا: إن الجزائر تعمل بالتنسيق مع منظمة الأغذية و الزراعة للأمم المتحدة في إطار تجسيد مخططات وقائية لحماية النباتات من الأمراض المختلفة التي تهددها".

من جهته، ذكر نبيل عساف ممثل منظمة الأغذية و الزراعة للأمم المتحدة بالجزائر أن الهدف من تنظيم مثل هذه الورشات هو تبادل الخبرات بين الدول و الاحتكاك بين الخبراء.و أبرز أن دور المنظمة يكمن في الاستجابة لانشغالات الدول فيما يخص المشاكل التي تعترضها.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

اقتصاد, فلاحة