قـريــن: الإذاعات المحــليـة جــمعت 40 ألف محفـظـة للتلاميـذ المعوزين

أكد وزير الاتصال حميد قرين مساء هذا الاثنين بسيدي بلعباس على ضرورة تجنيد مختلف وسائل الإعلام السمعية البصرية والمكتوبة للقطاعين العمومي والخاص من أجل خدمة القضايا الاجتماعية ليكون لها صدى أوسع في أوساط المجتمع.

  وأوضح الوزير خلال إشرافه على حفل رمزي لتوزيع محافظ على تلاميذ معوزين في إطار مبادرة إذاعة سيدي بلعباس المحلية بالتنسيق مع الهلال الأحمر الجزائري أن مهمة وسائل الإعلام مكرسة لخدمة القضايا الاجتماعية وكذا تعزيز العمليات التضامنية التي تلقى تجاوبا كبيرا في أوساط المجتمع.

 وأضاف أنه تم جمع أكثر من 40 ألف محفظة على مستوى التراب الوطني في إطار العمليات التضامنية التي تشارك فيها الإذاعات الجزائرية المحلية بالتنسيق مع فروع مكاتب الهلال الأحمر الجزائري والتي حملت شعار "تلميذ   محفظة   ابتسامة" ما يبرز مدى تلاحم الشعب الجزائري بجميع فئاته من أجل تقديم المساعدة للعائلات المعوزة مذكرا في هذا السياق بالعمليات التضامنية التي نظمتها الإذاعات المحلية سابقا والتي لاقت تجاوبا كبيرا.

    وستتواصل مبادرة الإذاعة المحلية لسيدي بلعباس لجمع الحقائب المدرسية بلوازمها والمنظمة منذ الأربعاء الماضي إلى غاية غد الثلاثاء حسب ما أوضحه مدير ذات المؤسسة الإعلامية محمد عالم مشيرا إلى أنه تم جمع ألفين محفظة بمستلزماتها بمساهمة المحسنين ومديرية النشاط الاجتماعي.

  وأضاف أنه سيجري توزيع هذه المحافظ على التلاميذ المعوزين الذين تم إحصاؤهم من طرف فرع مكتب الهلال الأحمر الجزائري لاسيما على مستوى المناطق النائية.

وتركت العملية التضامنية التي بادرت بها الإذاعة الجزائرية بالتنسيق مع الهلال الأحمر الجزائري، انطباعا حسنا وسط التلاميذ الذين تمنوا وكلهم براءة عاما موفقا لجميع التلاميذ .      

   من جهة أخرى تفقد الوزير خلال اليوم الأول من زيارته للولاية مشروع إنجاز مقر الإذاعة المحلية وسط مدينة سيدي بلعباس الذي انطلقت أشغاله مطلع العام الجاري بغلاف مالي يفوق 85 مليون دج والمنتظر تسليمه في أفريل المقبل.

 وقد أعطى حميد قرين بالمناسبة تعليمات بضرورة استكمال المشروع في الآجال المحددة وإنجازه وتجهيزه بمعدات عصرية.

 للإشارة سيشرف وزير الاتصال الثلاثاء ضمن اليوم الثاني والأخير من هذه الزيارة على فعاليات الندوة التكوينية التاسعة المنظمة تحت شعار "التعرف على وسائل الإعلام: المواطن له الحق في المعلومة الموثوقة" وهذا بقاعة المحاضرات لمقر الولاية.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/ وأج

  

مجتمع