القوات البحرية الجزائرية تشارك بإيطاليا في التمرين البحري سيبوردر-16

يشارك الجيش الوطني الشعبي ممثلا في القوات البحرية بداية من اليوم الاثنين في التمرين البحري "سيبوردر-16-» على مستوى ميناء تورنتو بإيطاليا وهذا في إطار تجسيد برنامج التعاون العسكري مع بلدان المبادرة (5+5 دفاع) لسنة 2016.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، فإن هذا التمرين الذي سيستمر إلى غاية 9 سبتمبر الجاري سيعرف مشاركة القوات البحرية لكل من إيطاليا، البرتغال، اسبانيا، فرنسا، مالطا، المغرب، موريتانيا وتونس.

وتجدر الإشارة إلى أن القوات البحرية ستشارك في هذا التمرين باستخدام أفراد من مغاوير البحرية وغطاسين نازعي الألغام وسفينة الإنزال والإسناد اللوجيستيكي (قلعة بني راشد) رقم المتن 473، من خلال التنسيق مع المركز الوطني لعمليات الحراسة والإنقاذ بالجزائر.

وسينفذ التمرين على ثلاث مراحل منفصلة ستخصص المرحلة الأولى لتنفيذ مختلف الاجتماعات التمهيدية للأطقم لإنهاء صياغة الوثائق التكتيكية للتمرين بالإضافة إلى التدريب على الرصيف أما المرحلة الثانية التي ستكون يومي 07 و08 سبتمبر ستخصص لتنفيذ مناورات تكتيكية في البحر، عمليات المنع البحري (M.I.O) وكذا عمليات البحث والإنقاذ في البحر. وستخصص المرحلة الثالثة للاجتماع التقييمي العام للتمرين.

وسيسمح هذا التمرين لقواتنا البحرية باكتساب خبرات إضافية تساهم في تعزيز أمننا البحري من أي خطر أو تهديد محتمل وكذا تعزيز التعاون والتفاهم المتبادل والتفاعل ما بين شركاء المبادرة (5+5 دفاع)، حسب المصدر ذاته.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/ وأج

    

الجزائر