تصفيـات مـــونديـال 2018: راييفاتس يؤكــد أن مستـوى الخضر سيرتفع خلال التربص المـقبل

سيكون المدرب الجديد للجزائر رايفاتش أمام أول اختبار جدي خصوصا أمام الكاميرون وأنه وعد الجماهير أنه سيحقق "أحسن مما أنجزه عندما كان مدربا لغانا" التي أشرف عليها بين 2009 و2010 وبلغ معها الدور النهائي لكأس إفريقيا للأمم 2010 والدور ربع النهائي لمونديال نفس السنة الذي احتضنته جنوب إفريقيا.

بالمقابل فان عامل الوقت لن يكون في صالح الطاقم الفني الجديد للخضر خصوصا وأنه قرر اعتماد نهج تكتيكي جربه أمام ليزوتو لكن الحكم لن يكون واقعيا بالنظر لضعف المنافس.

و في هذا الشأن، أوضح رايفاتش: " اللقاء أمام ليزوتو اعطاني فكرة واضحة عن أداء اللاعبين و لاحظت الكثير من الامور الايجابية. الامر لم يكن سهلا بالنظر للتغييرات التي طرأت على طريقة اللعب من أجل خلق أكثر توازن في الفريق. التربص الاخير جرى في ظروف جيدة و أنا مقتنع أن التجمع المقبل سيكون مفيدا أيضا".

بالمقابل تعهد اللاعبون ببذل المجهود اللازم من أجل التأقلم مع النظام التكتيكي الجديد.

وبهذا الخصوص أوضح مجاني: "كل مدرب له افكاره وفلسفته الخاصة ونحن مطالبون بالتأقلم معها مثلما تأقلمنا مع طريقة لعب المدربين السابقين".

تفـــكيـــر "الخضـــر" بـــدأ يتـــوجه نحــــو مـواجــهــة الكــاميــــرون

رغم سيطرتهم المطلقة على المجموعة العاشرة من تصفيات كاس إفريقيا للامم 2017، لا تظهر الثقة المفرطة على عناصر المنتخب الجزائري لكرة القدم الذين يجمعون أن الامتحان الحقيقي سيكون في تصفيات مونديال-2018 بداية بالمباراة الأولى أمام الكاميرون يوم 9 أكتوبر بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

وسحق المنتخب الجزائري نظيره من ليزوتو بنتيجة (6-0) سهرة الاحد بالبليدة في أخر جولة من تصفيات الكان في أول خرجة تحت إشراف المدرب الصربي الجديد ميلوفان رايفاتش الذي خلف شهر يونيو الماضي الفرنسي كريستيان غوركوف على رأس العارضة الفنية.

ورغم النتيجة العريضة التي تؤكد علو كعب "الخضر" إلا أن زملاء تايدر لا يريدون السقوط في فخ الغرور واعين أن التصفيات المونديالية ستكون أكثر صعوبة في حضور منافسين من العيار الثقيل.

مباشرة بعد نهاية مباراة ليزوتو بدا في تصريحات اللاعبين تركيزهم منذ الآن على المواجهة الصعبة المقبلة ضد الاسود الكاميرونية.

وفي هذا الشأن حذر اللاعب الجديد لشالك 04 الالماني نبيل بن طالب: "ليزوتو ليست الكاميرون لذا علينا الاستعداد جيدا لهذا الموعد" 

وسار هداف المنتخب الجزائري إسلام سليماني على نفس النهج قائلا: "أمام المنتخب الكاميروني سنختبر أنفسنا بالفعل ونعرف إذا نحن في الطريق الصحيح أم لا".      

  من جهته طلب قائد الفريق كارل مجاني زملائه بتفادي الغرور: "لا يجب أن نفرح كثيرا بهذا الانتصار لأننا واجهنا منافسا متواضعا. أمام الكاميرون الامور ستكون مغايرة تماما".

المصدر: الإذاعة الجزائرية/ وأج

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية/ وأج

 

كرة القدم, الفريق الوطني