نايت الحسين للإذاعة : إدراج نظام آلي للعقوبات للحد من إرهاب الطرقات

أكد المدير العام للمركز الوطني للوقاية من حوادث المرور أحمد نايت الحسين، أنه تم تسجيل أكثر من 1900 قتيل في حوادث المرور خلال السداسي الأول من سنة 2016، في أكثر من  14ألف حادث مرور،أي تراجع بنسبة 8 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2015 .

و أضاف المسؤول، هذا الثلاثاء، خلال نزوله ضيفا على أمواج القناة الإذاعية الثالثة، ، أن أكثر من 4000 شخص يلقون حتفهم كل سنة وكذا عشرات الآلاف من الجرحى حيث أن الشباب الذين تقل أعمارهم عن 29 سنة هم مسؤولون بنسبة 30 بالمائة.

كما أكد على ضرورة مراقبة أفضل للطرقات و كذا تحسين جهاز المراقبة من خلال نشر نظام رادار ثابت يسمح بتأمين محاور الطرقات التي تكثر فيها حوادث المرور و يكون بمثابة دعم للعمل الذي تقوم به مصالح الأمن.

و في ذات السياق، كشف نايت الحسين، انه سيتم إدخال نظام آلي للعقوبات بمساعدة الرادارات الثابتة و هي السياسة التي حققت نتائج معتبرة في البلدان التي تعتمدها، مضيفا أنه في إطار مشروع مراجعة القانون حول الأمن العمومي الذي سيعرض على البرلمان قريبا  تم الاحتفاظ بنظام رخصة السيارة بالنقاط والتخلي عن نظام العقوبات الذي يقوم على نظام السحب الفوري لرخصة السيارة.

المصدر : الاذاعة الجزائرية 

مجتمع