الجولة الثالثة : تجمع في صدارة الترتيب

عرفت الجولة الثالثة من الرابطة الأولى لكرة القدم موبيليس، التي لعبت على ثلاثة أيام (الخميس والجمعة والسبت) تجمعا على مستوى قمة جدول الترتيب العام، بقيادة الفرق الرئيسية المرشحة للتتويج باللقب.

وبلغ وفاق سطيف و مولودية وهران وشبيبة القبائل ومولودية الجزائرالفائزون بمبارياتهم رصيد السبع نقاط ليلتحقوا بالرائد المنفرد السابق إتحاد الجزائر المتعادل الجمعة خارج الديار أمام دفاع تاجنانت (0-0) المعروف بصلابته على ملعبه.

كما يعتبر الوفاق السطايفي والمولودية الوهرانية أكبرالمستفيدين من الجولة بعد تحقيق الفوز خارج القواعد على الترتيب أمام أولمبي المدية و سريع سريع غليزان.

ولم يحتج "النسر الاسود" إلا لنصف ساعة من بداية اللقاء لتسجيل ثلاثة أهداف في شباك أبناء "التيتري" بأقدام ناجي (2) من ضربة جزاء و آيت وعمر (24) وجابو (29) من ضربة جزاء أيضا. إستفاقة الصاعد الجديد جاءت متأخرة ليتمكن من توقيع هدف الشرف في الدقيقة (82) بفضل عدادي.

وعلى عكس المواسم السابقة تحقق مولودية الجزائر بداية موسم جيدة، حيث تمكنت رغم غياب أنصارها بسبب العقوبة من التغلب على الضيف شباب باتنة بنتيجة ضئيلة (1-0) بهدف من إمضاء المهاجم المخضرم حاج بوقاش (7). أبناء الاوراس ضيعوا بعض الفرص السهلة مما سمح للعميد بالفوز و الارتقاء للصدارة.

ويبدو أن سريع غليزان الذي خسر على البساط أمام نصر حسين داي ثم سحب من رصيد ثلاث نقاط بسبب عدم الوفاء بإلتزاماته المالية إتجاه لاعبيه السابقين، قد بدأ يستسلم والمؤشر عى ذلك تكبده الهزيمة أمام الجار مولودية وهران. وأتيحت للغليزانين فرصة التقدم في الشوط لكن بن عياد ضيع ضربة جزاء (33). بالمقابل منح هدف نساخ (82) نقاط المباراة للحمراوة جعلتهم يرتقون للقمة.

كما كانت المواجهة بين إتحاد بلعباس و نصر حسين داي حافلة بالأهداف، حيث تبادل الفريقان التقدم خلال أطورا المباراة. ونجح أبناء "المكرة" في إفتتاح باب التسجيل عن طريق غزالي (18) لكن رد العاصميين جاء من ضربة جزاء نجح في تحويلها الدولي الاولمبي بن دبكة إلى هدف من ضربة جزاء (38) ليتمكن زميله مختار من منح الافضلية للنصرية (53). إتحاد بلعباس رفض الهزيمة و عدل الكفة (2-2) بفضل بالغ (79).

من جهتها، لم تتمكن شببية القبائل من تحقيق الفوز لدى إستقبلها إتحاد الحراش (0-0) بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو إتحاد الحراش. هذا التعثر فوت عى التشكيلة القبائلية فرصة الالتحاق برباعي الصدارة لتتتقاسم المركز الخامس مع دفاع تاجنانت (5 نقاط) فيما يبقى الحراشيون في الصف الثالث عشر رفقة اتحاد بلعباس وشباب قسنطينة و مولودية بجاية برصيد نقطتين.

أخر مباراة لعبت السبت عرفت تعادل مثير بين شباب قسنطينة و مولودية بجاية حيث سارت بداية اللقاء في إتجاه واحد لصالح أبناء "السي أس سي" الذين تقدموا مبكرا عن طريق شرفة (5) قبل أن يضاعف زميله بن شريف النتيجة في الدقيقة (21) مع تضييع فرص عديدة لقتل المباراة. نهاية الشوط عرفت تقليص الفارق حيث نجح مساعدية في تسجيل هدف جميل براسية محكمة (45+1).

خلال الشوط الثاني تواصلت السيطرة القسنطينية مع تضييع فرص تهديفية لكن كما يقال في كرة القدم من لا يسجل تتلقى شباكه أهداف وهو ما حصل في الوقت بدل الضائع حيث تمكن بيترونقال من تعديل النتيجة (2-2) ثلاثة دقائق بعد إنقضاء الوقت الرسمي.

وحقق شباب بلوزداد يوم الخميس في إفتتاح الجولة الثالثة فوزا صعبا لكنه ثمين أمام شبيبة الساورة (1-0)، حيث وقع المهاجم البنيني محمد أودو الهدف الوحيد لفريقه في الوقت بدل الضائع (90+4) سمح لأبناء العقيبة بتحقيق الأنصار الأول في الموسم.

المصدر : الاذاعة الجزائرية 

كرة القدم, الرابطة 1