مراسل الإذاعة من غزة: الفلسطنيون يحيون عيد الأضحى المبارك رغم الآلام و الجراح

 أفاد مراسل الإذاعة الجزائرية من غزة خضر زعنون أن الفلسطينيين وبرغم الجراح والآلام بفعل الظلم الإسرائيلي إلا أنهم أحيوا أول ايام العيد وقلوبهم تتضرع إلى الله أن يرفع عنهم الحصار وأن تتحرر فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي.

أكد مراسل الإذاعة الجزائرية من غزة خضر زعنون في اتصال للقناة الإذاعية الأولى، صباح هذا الإثنين، أن الفلسطنيين و بالرغم من الألام و الجراح و الحصار أحييوا عيد الأضحى المبارك كباقي دول الأمة الإسلامية، حيث أدى عشرات الآلاف من فلسطينيي القدس المحتلة صلاتي الفجر والعيد برحاب المسجد الأقصى المبارك وأم الشيخ يوسف أبو سنينة جموع المصلين في المسجد الأقصى المبارك, مبرزا في خطبة العيد فضائل عيد الأضحى المبارك, موصيا باتباع سنة النبي الكريم بصلة الرحم والتسامح والتعالي عن الخلافات ورص الصفوف.

 وفي رام الله, أدى الرئيس الفلسطيني محمود عباس صلاة العيد في مسجد التشريفات بمقر الرئاسة بحضور عدد كبير المسؤولين المدنيين والعسكريين والمئات من الفلسطينيين .

و قد شهدت  البلدة القديمة بمدينة القدس شهدت تدفقا كبيرا للمواطنين منذ ساعات الفجر الأولى, وأن عددا كبيرا من الفلسطينيين حرصوا على أداء صلاة الفجر والمشاركة في تكبيرات العيد حتى موعد الصلاة التي شهدت مشاركة واسعة من أهل المدينة وعدد من المسلمين الأجانب.

كما توجه الفلسطينيون بعد نحر الأضاحي إلى بيوت أسر الشهداء والجرحى والأسرى ليقدموا لهم تهاني العيد. 

المصدر: الإذاعة الجزائرية/ مراسل القناة الأولى من غزة/ فلسطين

الشرق الأوسط