الجولة الرابعة : صدارة ثنائية بين إتحاد الجزائر ومولودية وهران

أسفرت مباريات الجولة الرابعة من الرابطة الاولى لكرة القدم موبيليس التي لعبت يومي الجمعة والسبت ريادة ثنائية بين إتحاد الجزائر ومولودية وهران ، حيث لم تسجل سوى 9 أهداف فقط في سبع مواجهات. 

ولم يفوت حامل اللقب إتحاد الجزائر فرصة إستضافته لشباب قسنطينة ليحقق الانتصار الثالث له في الموسم (1-0).هدف مزيان (51) كان كافيا لأبناء سوسطارة من اجل البقاء في الريادة التي يتقاسمها مع الحمراوة برصيد 10 نقاط.

من جهتها تمكنت مولودية وهران من تحقيق الفوز في المباراة المحلية التي جمعتها بإتحاد بلعباس باضئل نتيجة (1-0) بفضل هدف وقعه هشام شريف (60) لتواصل سلسلة النتائج الايجابية بقيادة المدرب عمر بلعطوي.

وصعد دفاع تاجنانت للمركز الثالث بعد تحقيقه الأهم أمام متذيل الترتيب سريع غليزان حين تغلب عليه بواقع (2-1). ثنائية جاهل (39 و49) جعلت تاجنانت تعود لغرف الملابس بفارق مريح.عودة الغليزانيين أتت متأخرة ولم يغير هدف بن عياد (80) شيئا في مصير النقاط الثلاث الذي جعل تاجنانت تبلغ النقطة الثامنة في الرصيد. 

بالمقابل سقطت مولودية الجزائر الشريكة السابقة في الصدارة أمام الجار نصر حسين نصر حسين داي الذي فاز بنتيجة (1-0) متمكنا في الحفاظ على هدف التقدم من بن دبكة (29) طيلة عمر اللقاء رغم الضغط الذي مارسه أشبال المدرب جمال مناد من أجل العودة في النتيجة ليتقاسم العميد المرتبة الخامسة مع النصرية (7 نقاط).

مباراة القمة بين وفاق سطيف وشبيبة القبائل إنتهت كما بدأت (0-0) ، حيث لم يتمكن أي من الفريقين من الصول إلى شباك الأخر رغم الفرص الكثيرة المضيعة من الجانبين. 

وبهذه النتيجة يتقاسم "النسر الأسود"المرتبة الثالثة مع دفاع تاجنانت فيما يحل "الكناري"في الصف السابع (6 نقاط) رفقة شباب باتنة الذي سجل فوزا صعبا أمام اتحاد الحراش (1-0) بهدف حمل توقيع لزهر حاج عيسى في الدقيقة (61). 

وتعثرت شبيبة الساورة بميدانها ضد أولمبي المدية (1-1) لتضيع نقطتين ثميتين لتبقى في وسط الترتيب.ولم يحافظ أبناء الساورة طويلا على هدف السبق الذي سجله جاليت (67) ، حيث جاء التعادل هدف سريعا للمدانيين ثلاثة دقائق بعد ذلك عن طريق حامية (70).

وأجلت المباراة بين مولودية بجاية وشباب بلوزداد إلى وقت لاحق بسبب مشاركة البجاويين في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس الكونفيدرالية الإفريقية ، حيث يواجهون الفتح الرباطي المغربي غدا الأحد بملعب الوحدة المغاربية بجاية (00ر22).

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

كرة القدم, الرابطة 1