انطلاق الاسبوع التحسيسي حول حوادث المرور من إذاعة الجزائر بالجلفـة

تطلق إذاعة الجزائر من الجلفة هذا الخميس أسبوعا تحسيسيا حول حوادث المرور و يتناول موضوع "المحاذير الأمنية في سياقة وسائل النقل العمومي على المسافات الطويلة".

و يشرف على انطلاق التظاهرة وزير الاتصال حميد قرين و المدير العام للإذاعة الوطنية شعبان لوناكل، و هذا تزامنا مع اليوم العالمي للحياة بدون سيارات المصادف لـ22 سبتمبر من كل سنة.

وفي هذا الصدد قال مدير إذاعة الجزائر من الجلفة باديس علمي هناك الكثير من النشاطات منها الميدانية وقد برمجت حصص توعوية مواكبة للمناسبة بمشاركة الدرك الوطني و الأشغال العمومية و النقل.

من جهتها تنظم إذاعة الجزائر من سوق أهراس يوما بلا سيارات للتوعية بمخاطر حوادث المرور بالتنسيق مع أمن الولاية في طبعتها الأولى.

و في هذا الإطار أوضح رئيس خلية الصحافة و العلاقات العامة بأمن ولاية سوق أهراس محافظ الشرطة محمد كريم مرداسي أنه يتم في هذا اليوم تسخير كافة الإمكانات المادية و البشرية و ذلك بالتنسيق مع إذاعة سوق أهراس إذ يفتح خط أحمر من تنشيط إطارات تابعة لأمن الولاية  و كذا مع مديرية النقل و إشراك بعض الجمعيات الفاعلة في هذا المجال.

و أضاف المتحدث ذاته أنه يتم اليوم تحسيس و توعية المواطنين من أجل استعمال وسائل النقل الجماعي من أجل التنقل مع دعوتهم لركن المركبات على مستوى الحظائر.

و بدوره قال مدير إذاعة الجزائر من سوق أهراس عبد الوهاب زيد إن هذه الحملة تزامنت مع الحملة الوطنية لحماية الأطفال المتمدرسين من خواطر حوادث المرور التي انطلقت منذ 19 سبتمبر تحت شعار" تمهل لكل طفل مستقبل".

وأضاف مدير إذاعة الجزائر من سوق أهراس أن الإذاعة ترافق هذه المبادرة بتكييف برامجها مع الحدث و الإسهاب في الومضات التحسيسية و التوعوية.

 

مجتمع