اسبانيا تجدد موقفها لصالح حل يتضمن تقرير المصير الحر للشعب الصحراوي

 جدد كاتب الدولة للشؤون الخارجية الاسباني, اغناسيو ايباناز روبيو من نيويورك موقف بلاده لصالح "حل سياسي عادل و دائم" يشمل "تقرير المصير الحر" للشعب الصحراوي في إطار لوائح مجلس الأمن.

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية الاسبانية في بيان لها أن السيد إيباناز جدد خلال محادثاته مع ممثل الأمين العام الأممي للصحراء الغربية, كريستوفر روس "موقف اسبانيا لصالح حل سياسي عادل و دائم مقبول من الطرفين يشمل تقرير المصير الحر للشعب الصحراوي في إطار لوائح مجلس الأمن طبقا لمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة.

كما كانت هذه الحادثات التي جرت يوم الأربعاء على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة فرصة لكاتب الدولة الاسباني لتجديد "دعم اسبانيا للدور المحوري للأمم المتحدة و لجهود الديبلوماسي الأمريكي".

و استعرض الطرفان كذلك "الوضع في كركرات و مسار استرجاع كامل مهام البعثة الأممية لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو)".

و بخصوص "الوضع الغذائي في مخيمات اللاجئين بتندوف" طمأن السيد اغناسيو ايباناز روبيو المسؤول الأممي في هذا الشأن ب "التزام اسبانيا التي تبقى بالرغم من الصعوبات المالية  أول مانح مساعدات للاجئين الصحراويين"  حسب نفس البيان.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وأج

 

العالم, افريقيا