البليدة: انطلاق فعاليات الطبعة الثانية لملتقى ربيع الشعر البليدي مساء اليوم الأحد

انطلقت مساء اليوم الأحد بالبليدة فعاليات الطبعة الثانية لملتقى ربيع الشعر البليدي تحت شعار "الشعر بين عطر البليدة و مفاتن الشريعة" بحضور كوبة من الشعراء و الأدباء من مختلف ولايات الوطن و من تونس و المغرب.

 وشهد اليوم الأول لهذا الملتقى الأدبي التي ستتواصل فعالياته على مدار ثلاثة أيام على مستوى قاعة الحفلات "والي" وسط مدينة البليدة حضور معتبر لأدباء و باحثين في المجال و محبي الشعر ممن حرصوا على حضور الأمسيات الشعرية التي ستقام ضمن أشغال هذا الحدث الثقافي.

 و سيشكل هذا اللقاء الأدبي حسب السيد مراد رقيق مدير مؤسسة ترقية الفنون والنشاطات الثقافية والرياضية المنظمة لهذا الحدث الشعري- فرصة سانحة للشعراء الشباب لإبراز إبداعاتهم و مواهبهم و الالتقاء بشعراء ونقاد معروفين في المجال مما سيتيح لهم فرصة إنشاء علاقات ومعارف معهم تزيدهم خبرة وتفتح آفاقا جديدة أمامهم للإبداع .

 و أضاف ذات المسؤول أن هذه الطبعة تعرف مشاركة شعراء و أدباء معروفين عكس الطبعة المنصرمة على غرار الشاعر سليمان بخليلي و محمد جربوعة و سليمان جوادي إلى جانب مشاركة الشاعرة أسماء بن كيران من المغرب و الشاعران محمد بن علي و أحمد العباسي من تونس.

 و من المنتظر أن تختتم فعاليات هذا اللقاء بالخروج بجملة من التوصيات المتعلقة بواقع الشعر بالجزائر إلى جانب اقتراح ترقيته إلى ملتقى مغاربي أو عربي.

ثقافة وفنون