الثقافة الكورية ضيفة شرف الجزائر من 4 إلى 8 أكتوبر المقبل

تحتضن الجزائر في الفترة ما بين 4 إلى 8 أكتوبر المقبل أسبوعا ثقافيا لكوريا الجنوبية يبرز تنوع و ثراء هذا البلد الآسيوي, حسبما أكد الأحد سفير جمهورية كوريا بالجزائر بارك سانغ-جين.

و تندرج هذه الطبعة الأولى التي تنظم بالتعاون مع وزارات الشؤون الخارجية و الثقافة و الشباب و الرياضة و التي ستضم مختلف المجالات بما فيها الصناعة, في إطار مقاربة دبلوماسية شاملة, حسبما أكد السفير.

و يضم برنامج هذه التظاهرة التي ستجري فعاليتها بالجزائر العاصمة و قسنطينة, مجموعة من النشاطات تبرز العديد من جوانب الثقافة الكورية منها السينما و المسرح و الصورة و فن الطبخ.

كما يضم البرنامج عرض أفلام و استعراضات موسيقية و مسرحية بالإضافة إلى نشاطات رياضية و برنامج تنشيط موجه للأطفال.

و ستكون الموسيقى حاضرة من خلال الاستعراض الموسيقي المشهور "نانتا" (صامت) المستلهم من الموسيقى التقليدية الكورية التي يطلق عليها اسم "سامولنوري".

و الصورة أيضا ستكون حاضرة من خلال تنظيم معرض بعنوان "جمال كوريا: انسجام و تاريخ".

و في مجال الطبخ سيتمكن الجمهور الجزائري بهذه المناسبة من اكتشاف الطبخ الكوري المعروف بنوعيته الرفيعة و تنوعه من خلال تقديم كيفيات تحضير الأطباق وتذوقها بالإضافة إلى جناح يقترح المواد الفلاحية لهذا البلد.

و ستنظم بمناسبة هذا الأسبوع الثقافي مسابقة للتعبير الشفوي باللغة الكورية تمكن الفائزين فيها من الحصول على منحة دراسات في كوريا الجنوبية.

ثقافة وفنون