قطارات الخطوط الشرقية تطلق صافرات استئناف حركتها

استؤنفت منتصف نهار يوم الاثنين حركة النقل الخاصة بقطارات الخطوط الشرقية بعد تعليقها اثر حادث اصطدام قطارين بمحطة بودواو بولاية بومرداس اول امس السبت حسبما علم عن المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية.

واوضح السيد بن جاب الله ياسين في تصريح لواج ان خدمة القطارات على مستوى الخطوط الشرقية استؤنفت اليوم '' بصفة تامة '' اثر اصلاح السكة الحديدية بمحطة بودواو بولاية بومرداس بعد حادث تصادم قطارين عشية أول أمس.

و أضاف أن إخلاء خط السكة الحديدية من عربات القطار المتضررة جراء الحادث المشار إليه  بغرض الشروع في إصلاح خط السكة و إعادته إلى الخدمة انتهت ماعدا اشغال صيانة بسيطة اخرى يتم العمل عليها حاليا و لن تؤثر على حركة القطارات.

و بخصوص قيمة الخسارة المالية الناجمة عن الحادث قال المصدر " أن الامر سابق لاوانه حاليا , اذ يتم العمل على تقييم تلك الخسارة ضمن عمل لجنة مختصة " , مضيفا ان وفاة سائق القطار تعد لوحدها "خسارة كبيرة " للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية كروح بشرية اولا و كعامل بالشركة ثانيا.

للتذكير فان التنقل بالسكك الحديدية عبر الضواحي الشرقية للعاصمة اقتصر خلال اليومين الماضيين على مدينة الجزائر إلى الرغاية  دون ولايات شرق البلاد اثر حادث التصادم بين قطارين و الذي وقع بمحطة بودواو بولاية بومرداس.

و خلف الحادث قتيلا واحدا و 196 جريح في حصيلة نهائية لمديرية الصحة لولاية بومرداس , فيما صرح وزير الأشغال العمومية و النقل بأنه تم تشكيل لجنة تحقيق شرعت في عملها لتحديد أسباب وقوع هذا الحادث الأليم.

وكان وزير الاشغال العمومية والنقل بوجمعة طلعي قد نصب امس الاحد لجنة تحقيق إدارية للوقوف على ظروف وتحديد المسؤوليات في حادث الاصطدام .

مجتمع