تفكيك شبكة سرقة سيارات واسترجاع 11 مركبة سياحية بالعاصمة

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر عن طريق فرقة البحث والتدخل مؤخرا من تفكيك شبكة محترفة في سرقة السيارات وذلك بالقبض على 3 من عناصرها واسترجاع 11 مركبة سياحية، حسبما علم اليوم الاثنين لدى المكلف بالاتصال.

وتتكون هذه الشبكة المحترفة في سرقة السيارات بولاية الجزائر وبيعها عبر مختلف ولايات الوطن من 5 أفراد تم القبض على 3 مشتبه فيهم فيما يجري البحث عن 2 في حالة فرار تخصصوا جميعهم في سرقة مختلف أنواع السيارات وإعادة بيعها عبر التراب الوطني حسب تصريحات محافظ الشرطة أحمد ناصر بلقاسم. 

وقد استعرضت مصالح الأمن العمومي بوحدتها بباش جراح عناصر المجموعة التي تتألف من ثلاثة رجال تتراوح فئتهم العمرية من 30 إلى 50 عاما من بينهم عون إداري في البلدية كان حلقة في تزوير وثائق السيارات المسروقة.

وأكد ذات المصدر أن عدد السيارات المسترجعة بلغ 11 سيارة على ضوء 9 تبليغات من قبل وكالات لكراء السيارات سجل أصحابها اختفاء مركباتهم و إعادة بيعها بعد مدة من كرائها باسم هويات مزورة أو بهويات حقيقية.

العملية النوعية التي توصلت إليها فرقة البحث والتدخل لأمن ولاية الجزائر تمت تحت إشراف وكيل الجمهورية لمحكمة الرويبة ، حيث سيتم تقديم المتهمين يوم غد الثلاثاء بتهمة تكوين جمعية أشرار والنصب والاحتيال والتزوير واستعمال المزور في الوثائق الإدارية وكذا انتحال هوية وسوء استعمال الوظيفة وخيانة الأمانة.

المصدر: وأج 

 

 

 

        

        

 

مجتمع