لوح : الفصل خلال الأيام المقبلة في قضية الحاويتين المعبأتين بقطع الغيار غير المطابقة

أكد وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح هذا الاثنين بالجزائر العاصمة، أن القضاء سيفصل خلال الأيام المقبلة في قضية الحاويتين المعبئتين بقطع الغيار غير المطابقة والتي سمح بدخولها بطريقة غير قانونية على مستوى ميناء الجزائر داعيا إلى"عدم التدخل"في عمل وأحكام القضاء.

وأوضح السيد لوح على هامش التصويت على مشروع القانون المتعلق بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان أنه"يبدو أن القضية المعنية مجدولة ضمن المسار العادي للقضاء سيصدر الحكم فيها خلال الأيام القليلة القادمة".    

وكانت وزارة التجارة قد أكدت في بيان لها أمس الأحد أنها تصدت بالتنسيق مع مصالح الأمن والجمارك بصرامة وبقوة القانون إلى مرتكبي هذه المخالفات من خلال استرجاع الحاويات المعبأة بقطع الغيار المعنية وغير المطابقة لانعدام العلامة التجارية وبالمتابعات القضائية المنصوص عليها في القانون.

وتم في هذا الإطار--حسب بيان الوزارة-- إيداع شكوى لدى المحكمة المختصة إقليميا في شهر أكتوبر 2015 حيث تم إيداع المتورطين في القضية السجن ما عدا أحد المتهمين الذي فر من العدالة خارج الوطن".

وأشار البيان إلى أن الوزارة "في إطار مهام مختلف فرقها المختصة بالرقابة وقمع الغش عبر مختلف نقاط تواجدها و بالتحديد على مستوى الحدود (المطارات ونقاط العبور البرية والموانئ)- تعمل بالتنسيق المستمر مع مختلف المصالح الساهرة على حماية الاقتصاد الوطني و ذلك بفضل التطبيق الصارم للقانون وإخطار الجهات القضائية آليا عند اكتشاف كل تجاوز أو غش".

وبهذا الخصوص أكد وزير العدل أن"القضاء الجزائري يفصل يوميا في المئات من القضايا المتعلقة بالاقتصاد والغش والتصريحات أمام الجمارك" داعيا إلى ترك القضاء القيام بعمله وعدم التعليق أو التدخل في الأحكام الصادرة من الجهات القضائية.

وأكد الوزير في نفس السياق أنه بمجرد تحريك الدعوى العمومية من قبل النيابة أو بناءا على شكوى فان القضية تأخذ مسارها العادي وعلى المتابعين لقضاياهم انتظار حكم القضاء.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر