المــديــر الأسبــق لوكــالة الأنبــاء الجـزائــرية العيد بسي في ذمــة اللـه

انتقل الى رحمة الله  هذا الثلاثاء المدير الأسبق لوكالة الأنباء الجزائرية العيد بسي عن عمر ناهز 72 سنة بعد مرض عضال ألزمه الفراش عدة أشهر حسبما علم لدى أهله .

وكانت للراحل مسيرة صحفية ثرية حيث التحق بوكالة الأنباء الجزائرية وعمره لم يتجاوز 17 سنة حيث كان يعمل ويواصل دراسته الجامعية في آن واحد.

تدرج الفقيد في سلم المسؤوليات بالوكالة حتي عين مديراعاما لها لمرتين في بداية التسعينات بعد ان شغل منصب مدير إعلام وقبلها رئيس تحرير عدة أقسام في الوكالة بالاضافة الى مدير مكتب الوكالة بالكويت و مدير مصلحة الإعلام بالمجلس الشعبي الوطني.

و عرف الفقيد بتواضعه وأخلاقه السمحة وتفانيه في العمل و تعامله مع الصحافيين خاصة خلال الأوضاع الصعبة التي مرت بها الصحافة الوطنية إبان العشرية السوداء.

بعد التقاعد لم يتوقف الفقيد عن الممارسة الصحفية و شغل منصب مدير عام و مسؤول النشر يومية الأحداث التي كان له عمود يومي بها.

يذكر ان الفقيد ولد في سنة 1944 بولاية الوادي و هو متزوج و أب لستة اطفال.

و صرحت دليلة  بوعكاز، صحفية بوكالة الأنباء الجزائرية، للقناة الاولى ،أن الفقيد ،ورغم مناصب المسؤولية التي تولاها ، ظلّ دائما  يعامل الطاقم اتلصحفي كزملاء  ولم يبخل عبلينا بالتوجيهات السديدة ، مضيفا أن العيد بسي يعتبر وكالاتي من الطراز الأول ومن محبي السرعة والدقفة في التعامل مع الخبر .

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

وسوم:

الجزائر