الرئيس بوتفليقة يوقع 5 مراسيم رئاسية تخص التصديق على اتفاقيات للتعاون الدولي و الثنائي

 وقع رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة, خمسة مراسيم رئاسية تخص التصديق على بروتوكولات و اتفاقيات للتعاون الدولي و الثنائي, وذلك طبقا للمادة 91-9 من الدستور, حسب ما أفاد به الأربعاء بيان لرئاسة الجمهورية.

و يخص المرسوم الاول -حسب البيان ذاته- "التصديق, مع التصريحات التفسيرية, على بروتوكول الميثاق الافريقي لحقوق الإنسان والشعوب بشأن حقوق المرأة في افريقيا, المعتمد من طرف الدورة العادية الثانية لمؤتمر الاتحاد الافريقي بمابوتو (موزمبيق) في 11 يوليو سنة 2003" .

كما وقع على المرسوم المتعلق بالتصديق على "الميثاق الإفريقي حول الديمقراطية والانتخابات والحكم, المعتمد من طرف رؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي, بأديس أبابا (إثيوبيا) في 30 يناير سنة 2007" بالاضافة الى التصديق على "الاتفاقية الجهوية حول قواعد المنشأ التفضيلية الأورومتوسطية, الموقعة ببروكسل, في 5 أكتوبر سنة 2012".

ووقع الرئيس بوتفليقة أيضا --حسب المصدر ذاته-- مرسومين يخصان التصديق على "مذكرة تفاهم بشأن مجالات حماية المستهلك والرقابة الاقتصادية ومكافحة الغش التجاري بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة دولة قطر, الموقعة بالدوحة بتاريخ 23 نوفمبر سنة 2014" و "مذكرة تفاهم في مجال الموارد المائية بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة دولة قطر, الموقعة بالدوحة بتاريخ 23 نوفمبر سنة 2014".

الجزائر, سياسة