الــــمحترف الأول : 3 مباريات هذا الجمعة و لقاء العميد و الوفاق قمة الجولة السادسة

يستضيف الرائد اتحاد الجزائر، الصاعد الجديد أولمبي المدية بهدف توسيع الفارق بمناسبة الجولة السادسة لبطولة الرابطة الأولى - موبليس والتي ستتميز بإجراء مباراة القمة بين وفاق سطيف ومولودية الجزائر المرشحان للعب الأدوار الأولى هذا الموسم.

بطل الجزائر-الذي حقق لحد ألان مشوارا بدون اخطاء ( أربعة انتصارات وتعادل)- إستهل جيدا المنافسة هذا الموسم واستضافته لاولمبي المدية يوم السبت المقبل ستكون مناسبة له لتأكيد "الفورمة" الجيدة التي يتواحد عليها .

رجال جون ميشال كفالي - الذين ابانوا على قوة خارقة على ارضية ميدانهم، عمر حمادي و الفائزين على شباب بلوزداد (1-0) في الجولة الماضية- يعولون مرة أخرى على المهاجم مزيان، لصنع الفارق. لكن أولمبي المدية وبعد تعادله خارج الديار في الأسبوع ما قبل الفارط، لن  يكون لبقمة سائغة  وسيعمل كل ما في وسعه للاطاحة "بأبناء سوسطارة".

وينشط وفاق سطيف ومولودية الجزائر، قمة هذه الجولة بسطيف وكليهما تحذوهما إرادة فولاذية للعب الأدوار الأولى  خلال هذا الموسم.

بالمقابل، تبدو مهمة أبناء عبد القادر عمراني صعبة أمام "العميد" الذي سيسعى إلى تأكيد من جهته الفوز الضئيل المسجل أمام صاحب المرتبة الثانية سابقا، مولودية وهران.

وتستضيف مولودية وهران التي تلقت هزيمتها الأولى هذا الموسم الأسبوع الماضي اتحاد الحراش وكلها طموح لمعانقة الفوز من جديد.

ويتوفر الحمراوة على الإمكانيات البشرية لافتكاك النقاط  الثلاث أمام منافس يعاني منذ انطلاق المسابقة.

ويسعى دفاع تجنانت الذي سيكون محروما من خدمات  مدربه اليامين بوغرارة المعاقب من طرف الرابطة لكرة القدم عندما يواجه شباب بلوزداد, وكليهما تعثرا في الجولة السابقة إلى تحقيق نتيجة ايجابية.

و يتقابل شباب قسنطينة و اتحاد بلعباس,-اللذان انتظرا إلى غاية  الجولة الخامسة، لاحراز فوزهما الأول لهذا الموسم في لقاء مفتوح على كل الاحتمالات.

ويطمح "السنافر" الذين فازوا على دفاع تجنانت بـ4-2  لتأكيد صحوتهما  بمناسبة استضافتهم للصاعد الجديد اتحاد بلعباس، الفائز على وفاق سطيف (2-1)  في الجولة السابقة.

وبالنسبة لنصر حسين داي المتعادل امام اتحاد الحراش (1-1) في الاسبوع الماضي, سيواجه شباب باتنة المتواجد في الطريق الصحيح بعد التعادل الثمين الذى عاد به من تيزي وزو.

من جهتها, تتنقل شبيبة القبائل الى بشار لملاقاة الفريق المحلي الذي يمر بفترة فراغ ونتائج سلبية.

وتختتم  الجولة السادسة يوم الثلاثاء المقبل بإجراء مقابلة, مولودية بجاية- سريع غليزان .

برنامج المقابلات :

الجمعة :

دفاع تاجنانت - شباب بلوزداد    00 سا 16

نصر حسين داي - شباب باتنة    00 سا 16

مولودية وهران - اتحاد الحراش  00 سا 16

السبت :

اتحاد الجزائر- اولمبي المدية        00سا 17

شباب قسنطينة - اتحاد بلعباس      00سا17

 وفاق سطيف - مولودية الجزائر    00 سا 17 

شبيبة الساورة - شبيبة القبائل     00 سا 19 

الثلاثاء 4 اكتوبر : 

مولودية بجاية - سريع غليزان  00 سا 19 

المصدر : وأج

 

كرة القدم, الرابطة 1