كوبلر يدعو الليبيين لبناء جيش موحد باعتبار أن الأمن مسالة ملحة في الوقت الراهن

دعا المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر هذا الجمعة لبناء جيش موحد تحت إمرة المجلس الرئاسي ويكون لخليفة حفتر دور فيه، بإعتبار أن الأمن هو المسألة الأكثر إلحاحا في هذا الوقت الراهن محذرا  من إستمرار الخلافات بين الفرقاء الليبيين.

وقال كوبلر، في مقابلة مع قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم،"يجب أن أعطي الأهمية لمسألة بناء جيش ليبي موحد تحت إمرة المجلس الرئاسي، ويكون لخليفة حفتر دور فيه".  

وحذر كوبلر من"إستمرار الخلافات بين الفرقاء الليبيين وتأثير ذلك على استقرار البلاد السياسي والاقتصادي"، معتبرا الاجتماع المصغر الذي دعت إليه فرنسا "فرصة مهمة لا يجوز تفويتها".

وأعرب عن توقعه بأن تتم مناقشة مسألة اختيار رئيس هيئة الأركان في هذا الجيش، وكذلك  قادة الجيش البري والقوات البحرية والجوية، وتحديدها بدعم من المجتمع الدولي"، معتبرا أن "الأمن في ليبيا هو المسألة الأكثر إلحاحا في هذا الوقت".

ودعا المبعوث الأممي الليبيين إلى تخطي الخلافات لإنقاذ اقتصادهم، مضيفا"يجب دعم  الاتفاق السياسي الليبي ، كما يجب على المجتمع الدولي تقديم الدعم الدولي لرئيس الوزراء فايز السراج وكذلك المجلس الرئاسي لأن الوضع آخذ بالتدهور ويصبح مع الوقت  أكثر صعوبة، فالصادرات النفطية تتراجع".

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

 

العالم, افريقيا