كاراتي - بطولة العالم : الجزائر بستة مصارعين في موعد بلغاريا

يطير المنتخب الجزائري للكاراتي دو غدا الأحد إلى العاصمة البلغارية صوفيا, للمشاركة في منافسات الطبعة ال24 لبطولة العالم (كوميتي - كاتا) للكاراتي شو طو كان, المقررة من 7 الى 9 أكتوبر, بمشاركة أكثر من 65 بلدا.

وصرح المدرب الوطني لهذه الرياضة القتالية, إسلام لزرق : "الفريق الوطني سيكون ممثلا بستة مصارعين عازمين على التتويج باللقب العالمي. نحن قادرون على تحقيق هذا التاج ولدينا ثقة كبيرة لبلوغ الهدف والظفر بالمراتب الأولى في اختصاصي كوميتي و كاتا."

وأضاف : "حضرنا جيدا لهذا الموعد العالمي بعد استفادتنا من سبعة تربصات إعدادية, منذ شهر يونيو الماضي ونحن مستعدون لمقارعة مصارعي بلدان قوية مثل  ألمانيا, ايطاليا, اسبانيا وفرنسا." 

وعلى النقيض من ذلك, أكد رئيس اللجنة الوطنية للكاراتي تو دو كاي, خليفة بن كعكع ان العناصر الوطنية التي ستدخل المسابقة لاول مرة في منازلات شو طو كان, "لا يمكنها إحراز أكثر من ميداليتين برونزيتين في منافسات الفردي, أما في مسابقات حسب الفرق, فمن الصعب الدخول في الترتيب النهائي".

وحسبه, فإن الأمر يتعلق بفرق "ذات مستوى جد مرموق وتشارك بأكبر عدد من المصارعين, على عكس الجزائر الحاضرة بستة رياضيين فقط لنقص الإمكانيات."

وحازت الجزائرعلى المركز الثالث في بطولتي العالم بصربيا سنة 2013 وبولونيا في 2014, إضافة إلى حصولها على المرتبة الثانية (ثلاث ذهبيات, أربع فضيات وأربع برونزيات) في البطولة الإفريقية التي احتضنتها مدينة الغردقة (مصر) مؤخرا. 

للإشارة, يعتبر الكاراتي تو دو كاي (كاراتي بدون حدود) مدرسة من المدارس العديدة التي تأسست باليابان على يد الأستاذ ياما غوشي وتمتاز بالتطبيق الجيد لتقنيات هذه الرياضة. كما تحصي العديد من الاختصاصات القتالية, من بينها الشو طو كان. 

قائمة المصارعين المشاركين في مونديال بلغاريا:

كوميتي (فردي وجماعي) : إسلام لزرق, مكين فليسي, هشام لزرق.

كاتا  (فردي وجماعي) : عباس ابراهيم بنان, لخضر مسعودان ومحمد إينوش.

واج

الفنون القتالية