رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية يشرع في زيارة رسمية إلى الجزائر

شرع  رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج الاثنين  في زيارة رسمية إلى الجزائر تدوم يومين.

وكان في استقباله بمطار هواري بومدين الدولي , الوزير الاول عبد المالك سلال , ووزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل و وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي.

وفي تصريح للصحافة لدى وصوله  أشاد السراج بدور الجزائر و دعمها المستمر لليبيا . وقال "نقدر دور الجزائر و دعمها المستمر لليبيا في السنوات و العقود الماضية", مؤكدا أن العلاقات بين البلدين "وثيقة" و "متبادلة" .

و بعدما أشار إلى أن زيارته إلى "بلده الثاني الجزائر", جاءت بدعوة من الوزيرالاول عبد المالك سلال , قال أن هدفها "تشاوري " حول الوضع الليبي ,مبديا أمله في أن تتوج هذه الزيارة بنتائج "ايجابية" .

كما نأمل يضيف رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية "الخير و السلام و الأمن للبلدين".

هذا وأجرى الوزير الأول عبد المالك سلال محادثات مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج حضرها  وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية  ووزير الداخلية والجماعات المحلية.

و سيتطرق رئيس المجلس الرئاسي الليبي خلال هذه الزيارة ,إلى " تطور الوضع والجهود الجارية في إطار التسوية السياسية للازمة في ليبيا".

كما ستكون هذه الزيارة, أيضا فرصة ل"تأكيد موقف الجزائر الدائم الداعم لديناميكية السلم التي تمت المبادرة بها في هذا البلد القائمة على الحل السياسي و الحوار الشامل و المصالحة الوطنية في إطار احترام السيادة الوطنية".

المصدر : الإذاعة الجزائرية / وأج

الجزائر, سياسة