المنتخب الجزائري (أواسط) للكونغ فو ووشو يحل في المركز التاسع بمونديال بلغاريا

أنهى المنتخب الجزائري (أواسط) للكونغ فو ووشو،  المتشكل من خمسة مصارعين في الصاندا، منافسات الطبعة السادسة لبطولة العالم لهذا الفن القتالي، بصوفيا البلغارية (29 سبتمبر إلى 3 اكتوبر)، في المركز التاسع، برصيد ثلاث ميداليات برونزية وهذا بمشاركة 61 بلدا، حسبما افاد به رئيس اللجنة الوطنية للكونغ فو ووشو، يحي بذور.

و في هذا الشأن فقد كانت الميداليات البرونزية الثلاث من انجاز كل من  نسيم ركيمة (-56 كلغ)، مالك هاني (-65 كلغ) و سلمان عاصم ( -75كلغ) .

حيث فاز ركيمة على الفيتنامي فان فان غيام (2-0) في ثمن النهائي و أيضا في ربع النهائي على التونسي صابر بشيني (2-0) وخسر في نصف النهائي امام الكوري ديول كيم (2-1) .

بدوره تغلب هاني في ربع النهائي على الكوري هيون سو لي (2-0) لكنه  تعثر امام المصري مهاب درويش (2-1) في نصف النهائي.

كما فاز سلمان في ربع النهائي على العراقي كاظم السجاد (2-1) وانهزم في نصف النهائي، امام الايراني محمد مهدي غارشابي (2-0).

بالمقابل، اكتفى المصارعان الجزائريان، أيمن سبحي وهشام دكاني بالمرتبة الخامسة، حسب المصدر نفسه.

ودخل يعقوب غراب (طاولو) يوم أمس الأحد المنافسة في ثلاثة اختصاصات هي: السيف الجنوبي، العصا الجنوبية والملاكمة الجنوبية.

وتحصل المصارع الأخير في اختصاص "طاولو"  والمنتمي للمنتخب الجزائري (أواسط) للكونغ فو ووشو، على المرتبة ال12  في ختام منافسات الطبعة السادسة لبطولة العالم لهذا الفن القتالي.

إلى ذلك سبق للمدرب الوطني للووشو، اسماعيل بن خرشي، تأكيده ان الهدف من المشاركة الجزائرية في مونديال بلغاريا هو "تشريف الألوان الوطنية من خلال  الظهور بوجه طيب".

 

 

رياضة, الفنون القتالية, منافسات