الرئيس المدير العام للـ SAA : أكثر من 150 وكالة تجرى فيها عملية الدفع الإلكتروني لأقساط التأمين

أوضح ناصر سايس الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للتأمين SAA  أن هذه الأخيرة انطلقت في عملية الدفع الإلكتروني e-paiement منذ أواخر 2015 حيث أمضت اتفاقيات مع ثلاثة بنوك عمومية و هي بنك التنمية الفلاحية و القرض الشعبي الجزائري و البنك الوطني الجزائري.

و أضاف ناصر سايس خلال نزوله ضيفا هذا الثلاثاء على برنامج ضيف الصباح بالقناة الإذاعية الأولى أن الشركة زودت ما يفوق عن 150 وكالة عبر التراب الوطني بآليات حتى تسمح للمواطنين بإجراء عملية الدفع الإلكتروني لأقساط التأمين.

و كشف المتحدث ذاته أن عملية الدفع تجري حاليا بحضور المواطن إلى الوكالة و الدفع عن طريق البطاقة ، ولكن يمكنه مستقبلا  دفع قسط التأمين من منزله وعبر الموقع الإلكتروني للشركة و سيتم ذلك بعد وضع ميكانيزمات من طرف فرق الإعلام الآلي للشركة و تعميمها عبر وكالاتها المتواجدة عبر التراب الوطني.

الدفع الإلكتروني سيقتصر على عمليات التأمين البسيطة

و أوضح الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للتأمين أن عملية الدفع الإلكتروني ستقتصر على عمليات التأمين البسيطة كالتأمين على السيارات و على المنازل، لكن عمليات التأمينات الكبرى و الضخمة ستستمر بطريقة الدفع القديمة إلى غاية تطوير ميكانزمات الشركة.

و ذكر ناصر سايس أنه إضافة إلى الدفع الإلكتروني فشركة التأمين بصدد وضع آلية تمكن المواطن من استلام رسالة قصيرة عن طريق هاتفه النقال لتبليغه بقرب أجل تجديد عقده للتأمين و كذا عند جاهزية الصك الخاص بالتعويض عن حادث المرور ، كاشفا عن جديد المؤسسة و المتمثل في تحويل المبلغ المعوض إلى حساب الزبون مباشرة، و أكد على وجود ضمانات جديدة أدخلتها شركة SAA من عروض و منتوجات جديدة بخصوص تأمين السيارات.

تسوية الملفات العالقة

و أفاد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للتأمين بأن عملية تسديد و تسوية آلاف الملفات العالقة خلال السنوات الماضية تتم بالتنسيق مع إتحاد شركات التأمين و إعادة التأمين، للتعويض عن حوادث المرور مباشرة للزبون و أن "العملية تتطلب وقتا و العمل مستمر" ، قائلا إن سلطة الرقابة على دراية بالمجهودات التي تقوم بها شركة التأمين.

و كشف المتحدث ذاته أن "الشركة عوضت ما يقارب 17 مليار دينار مع نهاية 2015 و مع السداسي الأول لسنة 2016 فالرقم يقارب 10 ملايير دينار و هذا بالنسبة لحوادث المرور و كذا للفروع الأخرى للتأمين"،مشيرا إلى أن شركة SAA تسدد ما يقارب 40 بالمائة من تسديدات السوق بالنسبة للحوادث المختلفة.  

المصدر: الإذاعة الجزائرية/ مباركة بن عمراوي

 

اقتصاد, مؤسسات