الوزير البريطاني يؤكد أن الجزائر رائدة في مكافحة التطرف العنيف

أكد الوزير البريطاني المكلف بالشرق الأوسط وإفريقيا، توبياس إلوود، اليوم الخميس، بالجزائر العاصمة، أن الجزائر رائدة في مكافحة التطرف العنيف الذي يعتبر التحدي الأكبر في القرن الـ21.

و صرح السيد إلوود عقب لقائه بوزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الإفريقي و الجامعة العربية عبد القادر مساهل، قائلا: "من الجلي أن الجزائر رائدة في ميدان مكافحة الإرهاب و التطرف العنيف في عالم يشهد تصاعدا لهذه الظاهرة التي تعتبر  أكبر تحدي في القرن الـ21".

كما أشار إلى أن الجزائر والمملكة المتحدة يعملان ما بوسعهما لمكافحة هذا التهديد مضيفا أنه تطرق كذلك خلال لقائه بمساهل إلى مسائل أخرى إقليمية و دولية ذات الاهتمام المشترك سيما الوضع في ليبيا.

و أكد الوزير البريطاني في هذا الصدد على أهمية أن يكون للمجتمع الدولي صوت واحد من أجل دعم حكومة الوفاق الوطني في ليبيا داعيا الشعب الليبي إلى الوحدة من أجل السلم و الاستقرار في هذا البلد.

السيد إلوود يشير إلى الفرص الكبيرة للتعاون بين البلدين

من جهة أخرى، أكد توبياس إلوود أن هناك فرص كبيرة في مجال التعاون بين الجزائر وبريطانيا.

وأشار إلوود في تصريح للصحافة عقب محادثاته مع وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي إلى أنه توجد فرص كبيرة و في مجال التعاون وتبادل التجارب بين الجزائر وبريطانيا.

وأضاف  الوزير البريطاني  أن محادثاته مع  بدوي تناولت فرص التعاون المتاحة للبلدين لا سيما فيما يتعلق بالتعاون في مجال إصلاح السجون والشرطة.

كما أشار الوزير البريطاني إلى التقدم الذي أنجزته وزارة الداخلية في شتى المجالات. 

و كان وزير الشؤون الخارجية البريطاني قد استقبل من قبل الوزير الأول عبد المالك سلال اليوم الخميس بالجزائر العاصمة حسب بيان لمصالح الوزير الأول.  

وكان السيد الوود مرفوقا بالممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني من أجل الشراكة الاقتصادية مع الجزائر اللورد ريتشارد جون غرنفيل سبرينغ. حيث تم خلال اللقاء تقييم العلاقات الثنائية وكذا القضايا المتعلقة بالوضع الأمني.

وأشار ذات المصدر فيما يخص العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين إلى أن العلاقات الاقتصادية التي تحسنت خلال السنوات الأخيرة سيتم تعزيزها لا سيما بين المتعاملين الاقتصاديين.

وأعلن البيان أنه تمت برمجة منتدى جديد في الأشهر المقبلة لإقامة وتسهيل شراكات جديدة في مجال الصناعة والرقمنة.

وجرى اللقاء بحضور وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل.

المصدر : وأج

الجزائر, سياسة