دورة "صايفي بتيش" : تتويج الجزائري بن جمعة باللقب في الفردي

توج اللاعب الجزائري, كريم بن جمعة, بلقب دورة   "صايفي بتيش", بفوزه على البرتغالي توماس ألمايدا بمجموعتين نظيفتين, في النهائي الذي جرى اليوم السبت بميدان التنس بسيدي فرج بالجزائر.

 وخلال مواجهة جرت على مدار اقل من ساعة من الزمن, تفوق اللاعب الجزائري على منافسه البرتغالي بنتيجة (6-2 , 6-2).
 وصرح بن جمعة عقب التتويج "حققت هدفي و هو التتويج بهذا اللقب وانا جد سعيد على ذلك, وانا فخور جدا برفع الراية الوطنية عاليا".
 وأوضح بن جمعة, المولود بصربيا والتي يقيم بها حاليا, انه يعكف دوما على التدرب كونه يهوى هذه الرياضة.
 وأضاف "اتدرب ستة ايام في الاسبوع وخلال ستة ساعات في اليوم, لدي برنامج متنوع, ففضلا عن تركيزي على الجانبين الفني والبدني, اتمرن ايضا على تقوية العضلات كما امارس اليوغا بالإضافة الى عدة نشاطات اخرى لتحسين لياقتي ومستواي".
 ومعلوم ان كريم بن جمعة ينتمي الى مدرسة خاصة في صربيا تسمح له بممارسة رياضته.
 وفيما يتعلق بالاهداف التي يطمح اليها, اكد اللاعب الشاب انه يريد تأكيد هذا التتويج من خلال افتكاك لقب دورة مستغانم المقررة من 9 الى 15 اكتوبر الحالي.

 وقال ايضا "دورة مستغانم ستكون تحدي جديد لي, سيما وانها ستلعب على ارضية تحتاج الى السرعة. وسالعب من اجل الفوز رغم صعوبة المهمة".
 وفيما يخص بالاهداف التي يطمح اليها على المدى البعيد يقول اللاعب "اسعى الى تحقيق اللقب القاري ل2017" من خلال حصد اكبر عدد من النقاط من اجل المشاركة في الدورات الكبرى على غرار "رولان غاروس" بالاضافة الى تحسين ترتيبه في التصنيف العالمي.
 اما لدى الاناث, فقد توجت المصرية هالة خالدو بالدورة لدى الفردي بفوزها على المجرية ليفيا لوكاس (6-3, 6-4).
 وتنظم هذه الدورة الدولية  تخليدا لذكرى الفقيد بتيش صايفي, اللاعب والمدرب و القائد السابق للفريق الوطني بكأس دافيس الذي وافته المنية يوم 27 سبتمبر 2014.

 

تنس