تصفيات مونديال 2018 : الخضر يواجهون الكاميرون بروح عالية و الأنصار يجتاحون البليدة منذ صباح اليوم

يستهل المنتخب الجزائري لكرة القدم الليلة تصفيات كأس العالم 2018 واضعا نصب عينيه التأهل للمرة الثالثة على التوالي إلى العرس الكروي العالمي الذي تحتضن طبعته ال21 روسيا الصيف المقبل, عندما يلاقي بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (30: 20) نظيره الكاميروني ضمن الجولة الاولى.

المهمة ستكون في غاية الصعوبة ضمن "مجموعة الموت" على حد وصف مدربا الفريقين حيث تضم إضافة للجزائر كل من الكاميرون و نيجيريا و زامبيا مما يجعل التكهن بهوية صاحب البطاقة الوحيدة عن المجموعة الثانية المؤهلة للمونديال معقدا.

مدرب المنتخب الوطني الصربي ميلوفان راييفاتش، و في مداخلة له على أمواج اقناة الاولى قال أن المباراة من الأهمية بما كان مضيفا أن اللقاء سيكون صعبا و حاسما على غرار اللقاءات التي تنتظر الخضر ضمن هذه المجموعة.

و هو ذات الرأي الذي ذهب إليه مدرب المنتخب الكاميروني،معتبرا الفريق الوطني منافسا عنيدا وهو يستحق لقب أحسن فريق في القارة ما يجعل من اللقاء في غاية الصعوبة،لكن لقاء هذا الاحد- يضيف ذات المتحدث- سيكون حاسما و بإمكانه رسم معالم المجموعة .

لاعب المنتخب الوطني رشيد غزال،أكد صعوبة اللقاء لكنه كشف عن روح قنالية تسود العناصر الوطنيةـ معبرا عن أمله في لعب مقابلة جيدة أمسية هذا الأحد.
وأحسن سيناريو يتمناه الجزائريون هو الفوز و حصد النقاط الثلاث قبل التنقل لمواجهة نيجيريا يوم 12 نوفمبر القادم حيث تكون المأمورية أكثر صعوبة.
وجاءت نتائج القرعة نسبيا في صالح المنتخب حيث سمحت له باللعب بميدانه خلال المباراة الاولى وبالضبط بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة الذي يحتضن لقاءات "الخضر" منذ سنة 2008 والذي لم ينهزموا فيه.
وفيما يتعلق بمواجهاتها مع الخضر تميل الكفة لفائدة الكاميرون في اللقاءات الرسمية ما بين سنتي 1984 و 2004, حيث لم يسبق للفريق الوطني وأن حقق الفوز.

يرى تقنيون أن المنتخب الوطني الحالي اقوى من نظيره الكاميروني, بالمقارنة مع جيل الثمانيينات وبداية التسعيينات وبإمكانه الفوز  من خلال فرض طريقة لعبه.

ويعاني الخضر من بعض الغيابات ويتعلق الامر بهشام بلقروي (محور الدفاع), سفيان هني (الهجوم), غير ان التعداد ثري ويضم خيرة من النجوم يتقدمهم ثنائي ليستر سيتي الانجليزي اسلام سليماني ورياض محرز.
من جهته, يغيب عن تشكيلة الناخب الكاميروني التى يشرف عليها هوغو بروس مهاجم مارسيليا كلينتون نجي المصاب.
وتحسبا لهذا اللقاء, خاض المنتخب الكامروني تربصا تحضيريا بمرسيليا من 2 الى 7 اكتوبر والذي تخلله لقاء ودي امام اولمبيك مارسليا (1-1).

ويعول الفريق الكاميروني, المتواجد بالجزائر منذ الجمعة, على العب كل اوراقه من أجل مباغتة ثاني احسن منتخب في افريقيا حسب ترتيب الفيفا.

ويدير هذا اللقاء الحكم الجنوب افريقي دانييل بينيت (40 سنة).
أما في المواجهة الاخرى من الجولة الثانية من نفس المجموعة (الثانية) تستضيف زامبيا منتخب نيجيريا بمدينة ندولا (30: 14).

 أنصار الخضر يجتاحون مدينة الورود و اكتظاظ في الشوارع ينبأ بيوم تاريخي 

شهدت مدينة البليدة منذ الساعات الأولى من صباح هذا الأحد توافدا كبيرا لأنصار الخضر الذين أبو الا أن يناصروا  فريقهم الوطني .
فمنذ الساعة الخامسة صباحا بدأ توافد الحافلات و السيارات المزينة بالأعلام الوطنية و التي تحمل ترقيم مختلف ولايات الوطن الشرقية منها و الغربية على مدينة
الورود, فيما قضى عدد كبير من الأنصار ليلتهم أمس السبت بسياراتهم أو على الأرصفة في صورة تعكس مدى حبهم لوطنهم و لفريقهم الذي شرفهم في العديد من المناسبات الرياضية العالمية.      
ففي محيط ملعب مصطفى تشاكر, الذي حقق على أرضه المنتخب الوطني عدة انتصارات, تجمع الآلاف من أنصار الخضر في انتظار فتح أبواب الملعب التي كانت مبرمجة في حدود
الساعة الواحدة زوالا الا أن الإقبال الكبير للمناصرين سيدفع بالمنظمين الى فتح أبواب الملعب في وقت جد مبكر حسب الأصداء التي تم انتقائها

أجواء حماسية و بهيجة يصنعها أنصار الخضر تحت هتافات "وان تو ثري فيفا لا لجيري" حاملين الرايات الوطنية بكل فخر و التي زينت مختلف السيارات تجوب شوارع البليدة منذ مساء أمس السبت.

كما تحول محيط ملعب تشاكر الى سوق سوداء لبيع التذاكر التي بلغ سعرها 1900 دج و هو المبلغ المرشح للإرتفاع خلال الساعات القادمة خصوصا أن أغلبية الأنصار الذين حضروا لا يتوفرون على تذاكر مع العلم أن ادارة المركب طرحت يوم الأربعاء المنصرم  22 ألف تذكرة بالنسبة للمدرجات غير المغطاة بسعر 300 دج و التي نفذت في وقت قياسي و 2000 أخرى بالنسبة للمدرجات المغطاة بسعر ألف دج .

و بهدف تمكين جمع أنصار الخضر من متابعة هذه المقابلة التي ستجمع الفريق الوطني بنظيره الكاميروني خاصة ممن لن يسعفهم الحظ لدخول الملعب, تم تنصيب شاشة
عملاقة على مستوى ساحة أول نوفمبر وسط مدينة البليدة.

 

المصدر : الإذاعــــة الجـــزائرية / وأج

 

كرة القدم, الفريق الوطني