بان كى مون يدين الهجوم على المشاركين في تشييع جنازة أحد الموالين للحوثيين في صنعاء

أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الهجوم الذي استهدف أمس السبت المئات من المشاركين في مراسيم تشييع جنازة والد وزير الداخلية الموالي للحوثيين في صنعاء ، ودعا إلى إجراء  تحقيق عاجل وحيادي في هذه الحادثة.

وطالب الأمين العام ، في بيان له أورده مركز إعلام الأمم المتحدة باليمن اليوم الأحد كل  الأطراف بضرورة الامتثال لالتزاماتها وفق القانون الدولي الإنساني بما في ذلك المبادئ  الأساسية بشأن التناسب والتمييز بين الأهداف المدنية والعسكرية واتخاذ التدابير الاحترازية من أجل حماية المدنيين وبنيتهم الأساسية، مطالبا بإجراء تحقيق عاجل وحيادي في هذه الحادثة وشدد على ضرورة تقديم المسئولين عنها إلى العدالة.

ومن جانبه دعا منسق الشئون الإنسانية في اليمنجيمى ماكجولدريك، إلى إجراء تحقيق فوري  في هذا "الهجوم المروع"

وبدوره أدان مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، هذا الهجوم وقال "إنه اليوم حزين على اليمن وتعجز الكلمات عن التعبير عن مدى الاسى الذي نعيشه جميعا", مؤكدا أن الحرب الدائرة في اليمن يجب ان تتوقف .

الجيش اليمني تمكن من السيطرة على "جبل الكولة"

في الشق الأمني تمكن الجيش اليمني من السيطرة على "جبل الكولة" في مديرية "نهم" شرقي العاصمة صنعاء، بعدما قتل مالا يقل عن 12 من المسلحين الحوثيين وأصاب العشرات في معارك بالمنطقة.

وفي هذا الصدد قال المتحدث باسم المجلس الأعلى للمقاومة في صنعاء "إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من السيطرة على جبل الكولة بعد معركة مع مليشيات الحوثيين وصالح في مديرية نهم".

وأضاف أن المعركة أسفرت عن مقتل 12 من المليشيات بالإضافة الى عشرات الجرحى فيما قتل اثنان من قوات الجيش والمقاومة وأصيب 6 آخرون. 

العالم, آسيا