جبهة البوليساريو تدعو الى رص الصفوف لتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير

وجهت جبهة البوليساريو، هذا الاربعاء، نداءها إلى الشعب الصحراوي، بمناسبة إحياء الذكرى الـ41 لقيام الوحدة الوطنية الصحراوية،  داعية لمزيد من رص الصفوف و تكثيف الجهود لمواصلة تحديات المرحلة و رفع وتيرة المقاومة و النضال.

وأشرف الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي بالداخلة بمخيمات اللاجئين الصحراويين على انطلاق الاحتفالات المخلدة لهذه الذكرى وذلك بالتأكيد على رمزية الحدث في "رسم معالم وحدة و تماسك الشعب الصحراوي في وجه كل المحاولات الاستعمارية الرامية إلى طمس الهوية الصحراوية".

وحضر انطلاق هذه التظاهرات أعضاء من الأمانة العامة لجبهة البوليساريو والحكومة الصحراوية وحضور شعبي غفير . كما تعرف مشاركة عشرات الوفود الأجنبية الداعمة لكفاح الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال من مختلف دول العالم   والمشاركة في الطبعة الـ 13 للمهرجان العالمي للسينما في الصحراء الغربية .

وأبرز الرئيس الصحراوي الأمين العام لجبهة البوليساريو إبراهيم غالي اليوم في كلمة له حسبما نقلته وكالة الأنباء الصحراوية (واص)   أهمية هذا الحدث في رسم معالم وحدة و تماسك الشعب الصحراوي في وجه كل المحاولات الاستعمارية الرامية إلى طمس الهوية الصحراوية.

وأكد الرئيس ابراهيم غالي أن "الوحدة الوطنية تقوم وتستمر بوحدة الصف وصون المكاسب المحققة في كافة المجالان وعلى كافة المستويات".

كما ركز الرئيس الصحراوي في كلمته على الظرفية التي تمر بها القضية الصحراوية وضرورة تحرك المجتمع الدولي لانصاف الشعب الصحراوي وتمكينه من حقه في الحرية وتقرير المصير.

من جهته شكر والي ولاية الداخلة السالك بابا حسنة في كلمته بالمناسبة مشاركة الحاضرين من صحراويين ومتضامنين اجانب معبرا عن استعداد الولاية لإنجاح هذه الأحداث الثقافية التي تحتضنها.

و بالمناسبة، رسم الصحراويون في مثل هذا اليوم لسنة 1975 خط سير جديد لنضالهم من أجل الحرية و الاستقلال فكان إعلان الوحدة الوطنية الصحراوية التي وحدت رؤية جميع أطياف هذا الشعب.

و حسب رئيس البرلمان الصحراوي خاطري أدوه ، فان إعلان الدولة الصحراوية ، يعد نقطة تحول جذرية في كفاح الشعب الصحراوي، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي أصبح يعي بأنه لا يمكن ايجاد مخرج لهذا المشكل الذي عمر طويلا إلا بتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير.

و تبقى الذكرى الـ41 لإعلان الوحدة الوطنية الصحراوية محطة يجدد من خلالها الشعب الصحراوي تشبثهم بحقهم في تقرير المصير   

 

المصدر : الاذاعة الجزائرية /واج

 

افريقيا