أسعار النفط تتراجع.. وتبقى في محيط 50 دولارا

تراجعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الخميس مواصلة خسائرها لليوم الثالث على التوالي ،بعدما أظهرت بيانات غير رسمية ارتفاع فاق التوقعات لمخزونات الخام فى الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،وبعدما أسفر اجتماع إسطنبول الذي عقد بالأمس عن اجتماع فني يعقد أواخر هذا الشهر بين مندوبين لدي أوبك والدول الغير الأعضاء للاتفاق حول الكمية التي سوف يتم تخفيضها من الإنتاج العالمي وحصة كل دولة من هذا الخفض.

 وبحلول الساعة 09:10 بتوقيت غرينتش تراجع الخام الأمريكي إلى مستوي 49.80 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 49.97 دولار وسجل أعلى مستوى 50.02 دولار وأدنى مستوي 49.60 دولارا.

 ونزل خام برنت إلى مستوي 51.40 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 51.58 دولار وسجل أعلى مستوي 51.73 دولار وأدنى مستوي 51.32 دولارا.

 أنهي النفط الخام الأمريكي "تسليم نوفمبر" تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 1.7 بالمائة ،في ثاني خسارة يومية على التوالي ،وفقدت عقود برنت "عقود ديسمبر" نسبة 1.6 بالمائة ، بفعل مخاوف فشل كبار المنتجين الاتفاق على حصص خفض الإنتاج العالمي.

 فى بيانات غير رسمية قال معهد البترول الأمريكي بالأمس أن مخزونات الخام في البلاد زادت بمقدار 2.7 مليون برميل للأسبوع المنتهي 7 أكتوبر ،فى أول زيادة خلال أربعة أسابيع ،إلي إجمالي 500.5 مليون برميل ،وتوقع خبراء ارتفاع بمقدار 0.6 مليون برميل.

 عقد بالأمس فى إسطنبول اجتماع تشاوري ضم أعضاء من أوبك بحضور الأمين العام للمنظمة ووزراء الطاقة من قطر والإمارات والجزائر وفنزويلا ،مع منتجين آخرين من خارج أوبك بحضور وزراء الطاقة في روسيا والمكسيك. 

 قال محمد السادة وزير الطاقة القطري أن اجتماع إسطنبول أنتهي إلى دعوة مندوبين لدول أوبك والدول غير الأعضاء إلى عقد اجتماع فني أيام 28-29 أكتوبر فى فيينا لوضع اللمسات النهائية على اتفاق خفض الإنتاج دون توضيح الدول التي سوف تحضر الاجتماع.

 وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن اجتماع إسطنبول لم يناقش مستويات محددة للإنتاج لكن من المنتظر بحث مزيد من التفاصيل خلال الاجتماع الفني في فيينا.

 

 

اقتصاد