الرابطة الأولى - الجولة السابعة : إتحاد الجزائر يحافظ على الصدارة وشباب قسنطينة يفاجىء شباب بلوزداد

 حافظ إتحاد الجزائر على مركزه في صدارة ترتيب الرابطة الاولى "موبيليس"لكرة القدم رغم الانهزام أما الجار مولودية الجزائر (2-1)بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، فيما حقق شباب قسنطينة فوزا مهما بالعاصمة أمام شباب بلوزداد (2-1) لحساب مباريات الجولة السابعة التي لعبت يومي الخميس و الجمعة.

وفقد الداربي العاصمي الذي إحتضنه امس الخميس ملعب مصطفى تشاكر الكثير من طعمه بسبب غياب الجمهور ، لكن ذلك لم يمنع مولودية الجزائر من إلحاق أول هزيمة بالرائد إتحاد الجزائر (2-1).

ثنائية زرداب (36) ثم عن طريق ضربة جزاء (77) جعلت المولودية تسير اللقاء براحة ، في حين جاءت عودة ابناء سوسطارة متأخرة بهدف وحيد وقعه غيسلان غيسان (89).

وإرتقى "العميد"للمرتبة الثالثة برصيد 13 نقطة، فيما حافظ الاتحاد العاصمي على الصدارة (16 نقطة) لعدم تمكن الملاحق مولودية وهران من تحقيق الفوز خارج القواعد.

وتنقلت مولودية وهران لمواجهة شباب باتنة ، حيث أبانت عزيمة فولاذية للعودة بنتيجة إيجابية. بعد الهدف الباتني عن طريق عريبي (20) تمكن هشام شريف من تعديل النتيجة (29)، لكن فرحة "الحمراوة"كانت قصيرة ، حيث وضع قريش المحليين في المقدمة مجددا (32). وفي وقت كان اللقاء يلفظ انفاسه الاخيرة تمكن هشام شريف (88) من تعديل النتيجة (2-2) واهداء نقطة ثمينة لفريقه جعلتها تنفرد بالمركز الثاني (14 نقطة).

وفوت وفاق سطيف فرصة سانحة من اجل الاقتراب من الريادة لدى تنقله لمواجهة متذيل سريع غليزان ، حيث تعادل معه بنتيجة بيضاء (0-0). وصفر حكم المباراة ضربة جزاء للسطايفيين نفذها وضيعها الدولي زيتي في الدقيقة 66 ليبقى "النسر الاسود"رابعا برصيد 12 نقطة.

في مواجهة اخرى لعبت الخميس تمكن أولمبي المدية من إيقاف السلسلة الايجابية  لنصر حسين داي وهزمه بنتيجة (2-1). وإفتتح عدادي باب التسجيل في بداية الشوط الثاني (46)  ليرد عليه خياط (73)، لكن عزيمة أبناء التيتري سمحت لهم بتوقيع هدف الفوز بأقدام غربي في الدقيقة (73).

وتكبد شباب بلوزداد هزيمة مفاجئة على أ:ضه في الدقائق الاخيرة أمام شباب قسنطينة (1-2) تجعله يدخل في دوامة الضغط من قبل أنصاره  الغاضبين بعد البداية المتواضعة في البطولة لحصده 7 نقاط فقط من أصل 21 ممكنة.

وبدت الامور في صالح البلوزداديين الذين إفتتحوا النتيجة عن طريق دراوي في الدقيقة (20) ، لكن خطأ فادح من الحا:س صالحي سمح لمغني بتعديل الكفة (53).

 بعد ذلك تبادل الفريقان التهديد ليأتي الهدف القسنطيني القاتل من مخالفة مباشرة نفذها زرارة بنجاح (90+5) سمح للقسنطينيين  من الالتحاق بكوكبة القمة برصيد 11 نقطة.

باقي مباريات الجولة السابعة مبرمجة غدا السبت ويتصدرها الداربي القبائلي شبيبة القبائل - مولودية بجاية، فيما يستضيف كل من اتحاد الحراش واتحاد بلعباس على الترتيب دفاع تاجنانت وشبيبة الساورة.

النتائج المباريات : 

أولمبي المدية - نص: حسين داي   2 - 1    

مولودية الجزائر- اتحاد الجزائر:    2 - 1 

شباب باتنة - مولودية وه:ان     2 - 2

س:يع غليزان - وفاق سطيف      0 - 0 

شباب بلوزداد - شباب قسنطينة   1 - 2     

السبت 15 أكتوبر :   

اتحاد الحراش - دفاع تاجنانت    (16:00)

اتحاد بلعباس - شبيبة الساو:ة   (17:00)

شبيبة القبائل - مولودية بجاية   (17:00)         

الترتيب                    نقاط       لعب

1 .  اتحاد الجزائر:       16          7

2. مولودية وهران  :      14         7 

3 . مولودية الجزائر:      13         7

4 .  وفاق سطيف         12           7

5  نصر حسين داي      11          7

6.  شباب قسنطينة        11           7

7 . دفاع تاجنانت          8            6

8 . شباب باتنة           8             7

9 . شبيبة القبائل         7             6 

10 . شباب بلوزداد        7           7    

11.  شبيبة الساو:ة        7            6    

12.  أولمبي المدية         7            6

13.  مولودية بجاية       5           5

14. اتحاد بلعباس          5           6   

15.  اتحاد الحراش       3            6

16.  سريع غليزان       1           7

 

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

كرة القدم, الرابطة 1