بـــدوي يدعــو الولاة الــى الاهتمــام بانشــاء مــناطـق النشـاط المصـغــرة

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي  بالجزائر العاصمة الولاة الى "ايلاء الاهتمام" بملف انشاء مناطق النشاط المصغرة محليا مع " التحكم في تكلفة انجازها وانجاح مشاريعها".

وقال بدوي خلال اشرافه على تنصيب الولاة الجدد الذين شملتهم الحركة التي أقرها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة يوم 05 أكتوبر انه "تزامنا مع مسعى الحكومة بانشاء 50 حظيرة صناعية كبرى, تقرر أيضا انشاء مناطق النشاط المصغرة على المستوى المحلي , ويقع على عاتقكم (الولاة) ايلاء كل الاهتمام بهذا الملف من خلال توفير قدر كاف من العقار الصناعي وتوفير الهياكل الضرورية".

ودعا الولاة في نفس السياق الى "ضرورة اختيار المواقع الجيدة لهذه المناطق والتحكم في تكلفة انجازها وانجاح مشاريعها", مذكر ان حركة الولاة التي أقرها الرئيس بوتفليقة تتزامن مع الوضع الاقتصادي العالمي "الذي حفز الجزائر على اتباع منهج تنموي جديد يحافظ على المكاسب ويخلق الثروة ويجعل من الجزائر أكثر استقطابا للمسثتمرين الاجانب والوطنيين".

 كما دعا في نفس الاطار المجالس الشعبية البلدية الى "لعب دورها كاملا في توفير  الحاجيات الأساسية للمجتمع وتشجيع الاستثمار", لأن --كما قال--" التنمية المحلية ليست شأنا مركزيا للدولة بل هي ديناميكية يقع على عاتق الولاة تفعيلها في الميدان" .

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج